1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

زيت الريحان للشعر

فوائد زيت الريحان للبشرة

الريح ان هو نبات من عائلة النعناع، عرف في استخدامه في عدد من المطابخ المختلفة لما يضفيه من مذاق مميز للطعام وفوائد مختلفة للصحة.

وبالاضافة لفوائده الصحية يتمتع الريح ان بفوائد تجميلية، حيث يصنع منه زيت الري حان الذي عرف باستخدامه للعناية بالشعر، وفيما يلي سنتعرف على أهم فوائد زيت الريحان للشعر.

فوائد زيت الريح ان للشعر

هناك العديد من الفوائد لزيت الريحان للشعر، منها:

  • معالجة القشرة

تسبب القشرة تساقط كثيف للشعر، وقد يساعد زيت الر يحان على التخلص من هذه المشكلة، ويتم استعماله بعد خلطة مع زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به، مما يزيد من تدفق الدم ويزيد من صحة جذور الشعر.

  • يحفز نمو الشعر

يعد زيت الري حان مفيد للغاية لتسريع نمو الشعر، حيث أن تدليك فروة الرأس بزيت الريحان ينشط الدورة الدموية، مما يحفز بصيلات الشعر على نمو شعر جديد وصحي.

  • التخلص من الزيوت الزائدة في الرأس

حيث قد يساعد إضافة قطرة أو إثنتين من زيت الري حان إلى الشامبو على التخلص من الزيوت الزائدة في الشعر، كما يعمل على إضافة اللمعان إلى الشعر.

  • توازن الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس

يمكنك مزج زيت الري حان مع صودا الخبز وخل حمض التفاح لموازنة الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس، وفي نفس الوقت تستطيع التخلص من دهون الشعر بشكل طبيعي.

  • التخفيف من تساقط الشعر

قد يساهم زيت الريحان من تخفيف تساقط الشعر الناجم عن القشرة أو الحكة التي يسببها التغير في الهرمونات.

أضرار زيت الريحان

قم بمزج المكونات السابقة معًا.

ضع كمية صغيرة من المزيج على الشعر وفروة الرأس.

اتركه لمدة 30 دقيقة ثم قم بغسله.

يمكنك تركه على شعرك لمدة ليلة كاملة قبل غسله بعد أن تقوم بلفه بمنشفه لحماية الوسادة من الاتساخ.

نجد أن زيت الريحان له مسمي ألا وهو زيت الريحان الحلو لما له من رائحة ذكية محببة من قبل الجميع.

كما نجد أن زيت الريحان زيت من الزيوت العطرية التي تتميز بأنها تستخدم في كثير الاستخدامات المختلفة.

أيضًا أنه من استخدامات زيت الريحان أنه يقوم بالدخول في العطور والطهي والتوابل والعديد من الاستخدامات أيضا.

كما نجده يدخل في المطبخ الهندي كما نجد أنه يدخل في المطبخ الإيطالي أيضًا فنجد أنه مفيد جدًا وأيضًا يدخل في صناعة التوابل.

كما نجد أنه مفيد للشعر والبشرة ويقي من الالتهابات كما نجد أنه مدر للبول ويسهل من عملة الهضم وتنظيم حركة الأمعاء.

زيت الريحان لتطويل الشعر نعرف جيدًا أن زيت  زيت من الزيوت العطرية كما ذكرنا في السابق وله العديد من الفوائد التي يقوم بمنحها للشعر

لأنه زيت منعش لفروة الرأس ويساعد على حل الكثير من مشاكل الشعر المختلفة والكثيرة. يحفز نمو الشعر نجد أن من فوائد زيت  المهمة أنه يعمل على أن يقوم بمنح الشعر الطول التي تطمح

إليه كل الفتيات في عصرنا الآن. نجد أنه يقوم بذلك من خلال أن زيت الريحان من خصائصه

أنه يعمل على التحفيز، الفعال للدورة الدموية لفروة الرأس. فنجد أن زيت  يعمل على تقوية البصيلة بل يمد الفروة الخاصة بالرأس بالفيتامينات اللازمة فيقوم بإنبات أيضا بصيلات قوية جديدة. فيحفز النمو الطبيعي والفعال للشعر في فترة وجيزة مع الاستمرارية في استخدامه بالطريقة التالية:

زيت الريح ان للزواج

نقوم بجلب إناء صغير ونقوم بوضع زيت الريحان ونقوم بإضافة زيت الزيتون لزيت الريحان.  بوضع هذا الخليط على النار ونقلب جيدًا ولكن باستخدام ملعقة خشبية وليست معدنية حتى يدفأ الزيت حيدًا. نقوم بتركه حتى يهدأ جيدًا ثم نقوم بنقله بعد أن يهدأ للإناء البلاستيكي ثم نقوم بتطبيق الخليط على الشعر جيدًا. يتم توزيع الزيت على جميع خصل الشعر ابتداءً من فروة الرأس حتى الأطراف جيدًا. نقوم بوضع فوطة ساخنة على الشعر لمدة ساعتين أو يفضل أن يترك الخليط عل الشعر طوال الليل. ثم نقوم في الصباح الباكر بغسل الشعر ببعض من الماء الفاتر أولًا ثم نقوم بغسله بشامبو يخلو من أي كيماويات. ثم نقوم بتجفيف الشعر برفق ولين ثم نعمل على تهوية الشعر جيدًا وعدم ربطه نهائيا حتى ينشف. نقوم بالاستمرار على هذه الخلطة مرتين فالأسبوع حتى تحصلي على نتائج مبهرة.

زيت الريح ان الأصلي

نجد أن من خواص زيت الريحان أنه منعش لفروة الرأس فنجده معالج قوي وجيد لفروة الرأس من الحكة ويساعد في التخلص من القشرة التي تصيب فروة الرأس. كما نجد انه يقوم بالتخلص نهائيًا من القشرة التي من شانها أن توقف تعزيز نمو الشعر الطبيعي فزيت الريحان من شأنه أن يعمل على التخلص النهائي من تلك المشكلة وتعزيز البصيلات وتقويتها. فنجد أن زيت الريحان يعمل على تهدئة فروة الرأس كما أنه يعمل على التدفق السليم والصحي للدورة الدموية في فروة الرأس وللحصول على تلك النتائج يمكن اتباع الوصفة التالية: 1- المكونات ثلاث ملاعق من زيت النعناع. ملعقتين من الحناء. ثلاث ملاعق من زيت الريحان.

زيت الريحا ن والجن

نقوم بجلب إناء ونقوم بوضعه على النار ثم نقوم بإضافة كمية زيت النعناع مع زيت الريحان ونتركهم على النار. ثم نقوم بإضافة ملعقتين من الحناء والتي يعرف أن من فوائدها التخلص من قشرة الرأس ونقوم بالتقليب الجيد حتى تمام الامتزاج. ثم نقوم برفع الإناء من النار وتركه هي يهدأ تمامًا لكي تتحمله فروة الرأس. نقوم بعد ذلك بارتداء قفاز

في اليد ونقوم بتفرق الشعر إلى أربعة أجزاء. ثم نقوم في الخطوة التالية بتوزيع الخليط جيدًا من فروة الرأس إلى أطراف الشعر جيدًا. ثم نترك الخليط على الشعر حتى يتغلغل فوائد المكونات لفروة الرأس ونستفيد من فوائده. يترم الخليط على الشعر لمدة ساعتين ولا يفضل أن يترك على الشعر للصباح الباكر. نقوم بغسل الشغل جيدًا من المكونات باستخدام الماء الفاتر ثم نقوم باستخدام الشامبو لغسله جيدًا مرتين. ثم نقوم بتنظيف الشعر جيدًا ونقوم بتعريضه للهواء الطلق حتى يأخذ راحته. نقوم بتكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد لكي تحصلي على النتائج المرغوبة.

 يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول زيت الريحان للشعر

اسئلة متعلقة

...