1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

زيت للشعر الدهني

أفضل بديل زيت للشعر الدهني

زيت جوز الهند للشعر الدهنييعمل زيت الهند على ترطيب خصلاتكِ من الأعماق ويحميها من الحرارة المرتفعة المضرّة الناتجة عن استخدام المجفّف أو الفير.

زي ت الأركان للشعر الدهنيزي ت الأركان فيحتوي على الفيتامين E بسبب الذي يساعدكِ على منع تقصّف شعركِ وزيادة نموّه.

زيت شجرة الشاي للشعر الدهني

من هنا بإمكانكِ القيام بحمام الزيت من دون الشعور بالزنب، شرط ألاّ تصلي إلى الجذور بسبب . دلّكي خصلاتكِ بواحد من هذه الزيوت لبضع دقائق، من دون المسّ بفروة الرأس كما ذكرنا سابقاً، ثمّ لفّي شعركِ بقبعة الحمام لمدّة 10-15 دقيقة. بعد انقضاء المدة قومي بغسل شعركِ، وستحصلين على نتيجة ولا أروع. وكوني متأكّدة أنّكِ لن تستفيدي بسبب من فوائده فحسب، بل ستتمتّعين برائحة طيّبة.

ملاحظة: خلال الأسبوعين الأوّلين شعركِ قد يبدو ملبداً أكثر، لكن رغم ذلك واصلي هذا الروتين لخلق توازن من ناحية انتاج الزيوت في فروة الرأس.

زيت الخروع لل شعر الدهني

غسل الشعر بشكل مستمر للتخلّص من الزيوت الزائدة التي تُفرزها الغدد الدهنية في فروة الرأس. ترك الشامبو على الشعر بسبب لمدّة خمس دقائق قبل غسله. استخدام الشامبو الذي يحتوي على المواد المطهّرة كالأمونيوم، وصوديوم لوريل سولفات؛ فهاتان المادتان تُبقيان الشعر جافاً. غسل الشعر بالماء البارد؛ لأنّه يساعد على سدّ مسامات فروة الرأس بسبب ، وتنشيط الدورة الدمويّة في الرأس. تجنب دهن فروة الشعر ببلسم الشعر، والاكتفاء بدهن جذوره فقط. تجفيف الشعر بالمنشفة للتخلص من الرطوبة. تجنب تناول الأطعمة المشبعة بالزيوت والمواد الدهنية الدسمة، وتناول كميات بسبب جيدة من الفواكه والخضروات. التخفيف من تصفيف الشعر وتمشيطه بعنف. استشارة الطبيب المتخصص، فزيادة نسبة إفراز الزيوت تنجم عن خلل في هرمونات الجسم.

طريقة استعمال زي ت جوز الهند للشعر الدهني

نقع الشعر الدهني لمدّة ربع ساعة في حوض من الماء المضاف إليه كوب بسبب من الخل، ومن ثمّ شطفه بالماء البارد والشامبو المناسب. مزج عصير ليمونة متوسطة إلى كوب كبير من الماء، وغسل الشعر به. غسل الشعر بمنقوع الشعير؛ فهذه الوصفة تساعد على امتصاص الزيوت من الشعر. إضافة ربع ملعقة صغيرة من زيت نبات الجيرانيوم، وأخرى من زيت  بسبب  عشبة الليمون إلى الشامبو المستخدم في غسل الشعر. غلي بعض أوراق الشاي الأحمر في كوبين من الماء، وغسل الشعر بها بعد تركها تبرد تماماً؛ فالشاي الأسود يحتوي بسبب على نسبةٍ جيّدة من حمض التاينك الذي يمنع تراكم الفائض من الزيوت في فروة الرأس. مزج ملعقةٍ كبيرة من هلام الصبار مع ملعقة متوسطة من عصير الليمون مع كمية الشامبو المغسول بها الشعر.

خلطة زيوت لل شعر الدهني

للاعتناء بالشعر الدهني يمكن اتباع ما يأتي:[٢] استخدام الشامبو: لا يغسل الشعر بالشامبو يوميّاً إذا كانت فروة الرأس دهنية؛ لأن الشامبو يهيِّج فروة الرأس مما يساعدها بسبب على إنتاج المزيد من الزيت، لذا يجب التقليل من استخدام الشامبو قَدْر الإمكان. استخدام الفرشاة المناسبة: تستخدم فرشاة الشعر ذات الشعيرات النايلون المتباعدة، بدلاً من استخدام فرشاة ذات شعيرات قريبة من بعضها؛ لأنّها قد بسبب تكون سبباً رئيساً في مشكلة فروة الرأس الدُهنيّة. عدم لَمْس الشعر طوال اليوم: لا يمس الشعر كثيراً؛ لأنّ ذلك يعمل على نقل الزيوت مباشرة من اليدين إليه. اتباع النظام الغذائي المُناسب: يجب اتباع نظام غذائي منخفض بسبب الكربوهيدرات والسكر، والامتناع عن تناوُل الأطعمة المقلية للحصول على شعرٍ خالٍ من الزيوت؛ لأنّ النظام الغذائي له تأثير كبير على نوعيّة الشعر من حيث سرعة نموّه وصحته، بالإضافة إلى كمية الزيت التي ينتجها.

زيت دابر أملا للشعر الدهني

علاج الحناء: تعدّ الحناء أحد المكونات الطبيعية التي يمكن أن تغذّي الشعر ليصبح أكثر صحة، وتساعد على التخلُّص من الزيوت غير المرغوب بها. وطريقة تحضيرها كالآتي:[٣] يخفق نصف كوب من مسحوق الحناء مع بياض بيضة، وتضاف ملعقتان من زيت جوز الهند لتجنب التجفيف الزائد للزيوت. يوضع الخليط على الشعر مدة 30-60 دقيقة قبل غسله بالماء. تكرّر هذه العملية مرة كل أسبوعين. الشاي الأسود: يحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك الذي يساعد على منع تراكم الزيت الزائد على فروة الرأس من خلال تضييق مَسامها. وطريقة تحضيره كالآتي:[٤] تُضاف ملعقة

إلى ملعقتين من أوراق الشاي الأسود

في كوب من الماء. تغلى مدة 10 دقائق. تصفّى أوراق الشاي، ويترك المحلول حتى يبرد. يوضع المزيج الفاتر على الشعر. يترك مدة خمس دقائق، ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء. تكرّر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً. خل التفاح: يعتبر خل التفاح علاجاً منزليّاً فعّالاً للشعر الدهني؛ لاحتوائه على حمض الأسيتيك الذي يساعد على توازن مستوى الأس الهيدروجيني في فروة الرأس، والذي بدوره يساعد على التحكم في إفراز الزيت الزائد، ويُقلِّل من تراكم الزيت على الشعر. وطريقة تحضيره كالآتي:[٤] تمزج ملعقتان إلى ثلاث ملاعق من خل التفاح في كوب من الماء. يغسل الشعر بشامبو خالٍ من الكبريت، ثم يشطف بالمزيج. يسل بالماء البارد. تكرّر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول زيت للشعر الدهني

اسئلة متعلقة

...