1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

عسل قصب السكر للبشرة

ماسك العسل الأسود للبشرة الدهنية

فوائد عسل قصب السكر للبشرة، عسل قصب السكر أو كما يطلق عليه (دبس قصب السكر _ العسل الأسود)،

هو عبارة عن مادة ذات لون أسود مذاقها طيب، يتم إنتاجه من خلال عملية استخراج السكر من قصب السكر.

فوائد عسل قصب السكر للبشرة كما أن له فوائده كثيرة لا تعد ولات تحصى، لأنه يحتوي على قيمة غذائية عالية وعناصر

مهمة يحتجها الإنسان لبناء جسمه فمن هذه العناصر (الحديد _ النحاس). لذلك فإن تناول العسل يفيد بشكل رائع في علاج أمراض

الأنيميا (فقر الدم). كما إن عسل قصب السكر يتميز بأنه طبيعي مئة في المئة ولا يدخل في إنتاجه أي مواد صناعية أخرى. بالإضافة

إلى ذلك فهو يدخل في العديد من المستحضرات التجميلية الخاصة بالبشرة والشعر، ويعطي نتائج مذهلة. فقد أثبتت

بعض الدراسات الحديثة الخاصة بالجمال إن للعسل الأسود (عسل قصب السكر ) فوائد جمالية رائعة ذات قيمة عالية

، وهذا يجعله من المواد الأساسية التي تدخل في تصنيع المنتجات التجميلية. فأسرة مجلة مقال تعلم جيدًا مدى

حبك واهتمامك عزيزتي بجمال بشرتك. لذلك سوف نستعرض لك فوائد عسل قصب السكر للبشرة، وصفات

طبيعية للبشرة من عسل قصب السكر. الفوائد الصحية لـ عسل قصب السكر عسل قصب السكر يحتوي

على قيمة غذائية عالية وعناصر هامة لصحة الجسم، كما أنه يحتوي على معادن مذهلة منها (الصوديوم _ النحاس _ الفسفور _ البوتاسيوم _ الكالسيوم _ المغنيسيوم _ وغيرهم ).

فهو مصدر جيد للطاقة ويعطي للإنسان ما يحتاجه من معادن وفيتامينات. ولكن لا يفضل تناوله

بكثرة حتى لا يسبب السمنة، ومن أهم فوائدها الصحية ما يلي : يعالج فقر الدم (الأنيميا) يساعد العسل الأسود

على الوقاية من مرض فقر الدم ويساعد على الحفاظ على مستوى الهيموغلوبين، مما يساهم بشكل كبير في إعطاء الجسم

النشاط والحيوية والطاقة اللازمة. لأن فقر الدم يسبب الإرهاق العام، فينصح الكثير من الأطباء بتناول عسل قصب السكر، لأنه

يحتوي على نسبة عالية من الحديد. ولكن يفضل مع تناول العسل من أجل علاج فقر الدم أن تتناول معه فاكهة تحتوي على

فيتامين سي، مثل البرتقال، لأن فيتامين سي يساعد على امتصاص الحديد في الجسم بشكل ممتاز.

أضرار العسل قصب الأسود للبشرة

يساعد العسل الأسود على الوقاية من مرض فقر الدم ويساعد على الحفاظ على مستوى الهيموغلوبين، مما يساهم بشكل كبير في إعطاء الجسم النشاط والحيوية والطاقة اللازمة. لأن فقر الدم يسبب الإرهاق العام، فينصح الكثير من الأطباء بتناول عسل قصب السكر، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد. ولكن يفضل مع تناول العسل من أجل علاج فقر الدم أن تتناول معه فاكهة تحتوي على فيتامين سي، مثل البرتقال، لأن فيتامين سي يساعد على امتصاص الحديد في الجسم بشكل ممتاز.

يحسن من عمل الجهاز العصبي عسل قصب السكر غني بمعادن مذهلة ومن أهمها المغنسيوم الذي يحسن من عمل الجهاز العصبي. كما أنه له دور هام في استرخاء الأعصاب، فنقص المغنسيوم في الجسم يسبب بعض الأمراض. لذلك فتناول العسل يقي الجسم من هذه الأمراض مثل الضغط المرتفع _ التشنجات، التي ربما تحدث في العضلات. يعالج الصداع والإرهاق العام عند نقص بعض الفيتامينات أو المعادن من الجسم يسبب هذا صداع وتعب عام. لكن عسل قصب السكر يحتوي على عناصر غذائية من معادن وفيتامينات، تساعد على الوقاية من الصداع والتعب، والشعور بصحة أفضل.

قصب السكر للبشرة

العسل الأسود يحتوي على النحاس الهام جداً لصحة الجسم. كما أنه يساعد جسم الإنسان على امتصاص الحديد ويعمل على تكوين خلايا الدم الحمراء. وبذلك فيساعد على تقوية الجهاز المناعي والحماية من الأمراض المختلفة. تابع أيضًا : أنواع البشرة وكيفية الاعتناء بها يخفف من آثار حب الشباب حب الشباب والبثور من المشاكل المزعجة التي تظهر للشباب، لذا فإن تناول العسل الأسود يساعد على تخفيف آثار هذه الحبوب، والتخلص منها لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك. يحتوي على مواد مضادة للأكسدة العسل يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وهذه المواد تقي جسم الإنسان من الضرر، ومن أمراض كثيرة مثل أمراض السرطانات _ القلب والأوعية الدموية. يفيد صحة العظام والأسنان وذلك لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الكالسيوم، الذي يعمل على تقوية العظام والأسنان. يعالج حالات البرد فهو يعالج السعال ويقلل من ألام الحلق ويلطفه. يعالج حالات الإمساك لأنه يحتوي على مواد سهلة الهضم، كما أنه يعتبر فاتح جيد للشهي.

فوائد العسل الأسود والليمون للبشرة

بعد أن تحدثنا عن الفوائد العامة لـ عسل قصب السكر الآن سوف نخوض في معرفة أهم فوائده لصحة للبشرة : يعتبر عسل قصب السكر من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة، فهو يجعل البشرة أكثر رطوبة وذات ملمس ناعم وتحتفظ برطوبتها لوقت كبير. فيمكنك استعماله لترطيب البشرة من خلال وضع ملعقة من العسل على الوجه، وتدليكه بها ثم يشطف بالماء بعد ذلك، ومع تكرار هذه العملية ستلاحظين الفرق. عسل قصب السكر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وأنزيمات والكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية البشرة، هذا بالإضافة لكونه مطهر ومقشر طبيعي للبشرة. يعالج الجروح والحروق بشكل طبيعي، فالعسل يحتوي على عناصر تساعد على التأم  الحروق والجروح. لذلك فهو يدخل في إنتاج العديد من مستحضرات علاج الجروح والحروق، كما أنه يفيد صحة الجلد ويعالج الكثير من المشاكل التي تواجه البشرة والجلد. ومن أبرز هذه المشاكل هي البقع الداكنة، فهو يساعد الجلد على التخلص منها ومن آثارها نهائيًا.

العسل الأسود للبشرة

يعمل على إصلاح وترطيب البشرة وبذلك فهو يحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن البيئة، لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة. فيمكنكم استخدامه لترطيب الجلد وإصلاحه من خلال وضع ثلاث ملاعق عسل في وعاء به ماء ثم يوضع في حوض الاستحمام، ويتم وضع الجسم فيه لمدة نصف ساعة. يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم، وعدد من الأنزيمات التي تحافظ على صحة البشرة، وبذلك فهو يطهر مسامات البشرة ويعقمها ويجعلها نظيفة.

يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء المزعجة التي توجد في البشرة خصوصاً الدهنية، كما أنه يساعد على توحيد لون البشرة بصورة جيدة. يحتوي عسل قب السكر على فيتامينات ومعادن من حديد وبوتاسيوم وماغنسيوم والعديد من المعادن الأخرى التي تفيد الجسم والبشرة بشكل كبير. يعمل كبلسم طبيعي للبشرة من الحروق الناتجة عن الشمس عند التعرض لها لفترات طويلة، فهو يهدئ البشرة من الحروق. فيمكنك استعمال ملعقة واحدة من العسل مع ملعقة من الألوفيرا وخلطهم جيدًا ببعض ثم يتم وضعهم على المكان المصاب، وتكرر هذه العملية، حتى تختفي آثار حروق الشمس من البشرة نهائيًا.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول عسل قصب السكر للبشرة

اسئلة متعلقة

...