0 تصويتات
92 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ممارسات تضر بنشأة الأطفال..تجنبيها؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ممارسات تضر بنشأة الأطفال..تجنبيها؟

تحمل المسؤولية: تجنبي مساعدة الطفل في القيام بكل شؤونه دون ترك الفرصة أمامه للاعتماد على نفسه، مما يفقده الثقة في نفسه والخوف من تحمل المسؤولية. أفسحي لطفلك المجال من خلال انجازه لبعض المهام الخاصة بمفرده حتى يكبر مع القدرة على تحمل المسؤولية وبثقة تامة.

الكذب: الكذب على الآخرين بوجود طفلك أو اختلاق القص الوهمية والكذب عليه يعد من الأمور السلبية التي تجعل من الكذب سلوكيا عاديا في نظر الطفل.

الإسراف: يقوم الأهل بشراء كل ما يرغب به أطفالهم وهي عادة توحي للطفل بأنه يستطيع الحصول على كل ما يريد وتنمي لديه عدم الإحساس بالمسؤولية وببساطة الحصول على الأموال متى ما يشاء. علمي طفلك أنه لا يمكنه الحصول على ما يريد وقت ما يريد، وإنما يمكنه توفير بعض المال من مصروفه اليومي الخاص.

التوبيخ أمام الغير: من السلوكيات الرائجة بين الآباء، حيث يقومون بتوبيخ أبنائهم أمام الآخرين دون أدنى اهتمام بنفسيتهم  مما يؤثر سلبا على ثقة الطفل بنفسه ومنعه من تحقيق النجاحات. قومي عوضا عن ذلك بمدح أبنك أما الآخرين وستكون النتيجة إيجابية.

الطفل المنعزل: إذا كنت تشعرين بانعزال طفلك وعدم تحدثه معك في أموره الخاصة، فيجب عليك البدء بمحادثته كصديقة بدل الأم لتتمكني من مساعدته على حل مشاكله وإنشاء علاقة متينة بينه وبينك.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 72 مشاهدات
...