0 تصويتات
75 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

 كيفية التعامل مع شكوى الطفل من المدرسة؟

  • الشكوى الأولى “المدرسة صعبة”

حين يقول لك أحد أطفالك أن المدرسة صعبة، تكلمي معه ودققي لتعرفي مصدر الإحباط الذي يشعر به. يمكنك الاستعانة بأحد معارفك واجه نفس المشكلة ليساعدك في حل المشكلة مع ابنك وليجيب عن أسئلتكم أو الاعتماد على مدرس خصوصي لحل الأمر خاصة عندما يكون الطفل صغيرا في السن لأنه لن يقدر على تحديد الصعوبة بنفسه. يمكنك التخفيف عن طفلك من خلال مساعدته على تقسيم مهامه وفروضه المدرسية، لا داعي للقلق فهذه المشكلة شائعة بين طلاب نفس الصف ويواجهها الأهالي دوما.

  • الشكوى الثانية “لا أحب المعلمة”

في حال اشتكى طفلك من مدرسته وأخبرك أنه لا يحبها، تأكدي من السبب أولا، هل هو بسبب كم الفروض التي تعطيها المعلمة لانجازها في المنزل؟ أو تتعلق بطريقة معاملتها له ولزملائه في الصف؟ إذا تعلق الأمر بكم الفروض فأخبريه أنه لن يحب كل شيء يتعلق بالمدرسة، أما إذا ما كانت المسألة شخصية مثل التقليل من احترام طفلك أو التصرف بشكل منفر حاولي التواصل مع المدرِّسة لسماع رأيها وفهمها أو تكلمي مع المدير.

  • الشكوى الثالثة “أشعر بالملل”

من أكثر الحالات الطبيعية التي يتعرض لها الطفل، حيث يصاب بالملل في مرحلة معينة، كل ما عليك فعله هو التحقق من عنصر التوازن في نسق طفلك اليومي هل يقضى وقتا طويلا في الدراسة؟ وهل يفتقر إلى الأنشطة والهوايات التي يمارسها الأطفال في سنه؟

حاولي إيجاد جدول يضمن الدراسة والمرح للطفل ليواصل مسيرته بكل أريحية.

  • الشكوى الرابعة “أشعر بالتعب من المدرسة”

قد تختلف أسباب شعور الطفل بالتعب في الصباح، مثل الخلود إلى النوم متأخرا أو الاستعجال في الاستيقاظ وتناول الفطور قبل الذهاب إلى المدرسة. تأكدي أيتها الأم من تناول طفلك لكامل وجباته كما ينبغي، لأن عدم الحصول على الغذاء الكافي قد يقلل من شعوره بالطاقة ويشعره بالتعب بعد يوم دراسي طويل.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 60 مشاهدات
...