0 تصويتات
68 مشاهدات
في تصنيف رجيم بواسطة (225k نقاط)

5 نصائح للتخلص من دهون الوركين والفخذين؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

5 نصائح للتخلص من دهون الوركين والفخذين؟

النظام الغذائي: بالحديث عن التخسيس أو التخلص من الدهون لا يعني ذلك بالضرورة تطبيق ريجيم صارم أو التوقف عن الأكل، بل المقصود هنا مراجعة النظام الغذائي والتخلص من كل الأطعمة الغير صحية التي لن تتسبب إلا في زيادة تراكم الدهون مثل السكريات الصناعية، المعجنات، المشروبات الغازية والأطعمة المشبعة بالدهون مثل الوجبات السريعة.

كمية الملح والسكر: الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالملح يتسبب في احتباس السوائل وانتفاخ الجسم وخاصة الأطراف، أما الأطعمة الغنية بالسكر فتتسبب في تراكم الدهون خاصة في النصف السفلي مثل محيط البطن، الفخذين والأرداف.

تجنبي تناول المقرمشات، الأطعمة المعلبة والمحليات الصناعية والحلويات.

وجبة العشاء: تعد وجبة العشاء سببا أساسيا في زيادة الوزن لذلك يجب استبدالها بأطعمة صحية منخفضة السعرات الحرارية وتمنحك الشعور بالشبع دون زيادة الوزن، جربي الزبادي، السمك المشوي أو شرائح الدجاج، الشوفان، التفاح العصائر العضوية أو شوربة الخضار.

يجب الحصول على وجبة العشاء في ساعة مبكرة من المساء حتى تسمحي للجسم بحرق السعرات الحرارية بشكل فعال.

التدليك: للتدليك العديد من الفوائد أبرزها تنشيط الدورة الدموية وتعزيز التصريف الليمفاوي في الجلد، وهي طريقة طبيعية للتخلص من الأكياس الدهنية التي تتراكم على عظام الوركين. احرصي على القيام بالتدليك بشكل دوري لتساعدي في عملية التنحيف الموضعي. يمكنك تدليك أي منطقة في الجسم تحاولين تخسيسها على أن يكون في شكل دائري جيد.

تمارين تنحيف الوركين: تفيد التمارين الرياضية العامة في تنشيط الجسم وتحريك جميع الأجزاء، لكنك بحاجة للقيام ببعض التمارين التي تساعد في تنشيط منطقة الفخذين والوركين للتخلص من الدهون بشكل فعال أكثر.

يمكنك تجربة العديد من التمارين الخاصة بالوركين مثل تمارين السكوات أو السكوات الجانبية، تمرين رفع الساق للخلف، تمرين الهبوط والصعود على الساقين، تمرين الاستلقاء عل الجانب ورفع القدم وغيرها من التمارين التي يسهل تطبيقها في المنزل دون الحاجة لأي مساعدة.

للحصول على نتائج فعالة احرصي على تكرار هذه التمارين 10 مرات على أن تقومي بها مرتين في الأسبوع على الأقل.

اسئلة متعلقة

...