1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (90.1k نقاط)
 
أفضل إجابة

أطعمة مفيدة للمراهقين

الاجابة هي 

  • الفواكه والخضراوات

الفواكة والخضراوات مصدر أساسي للفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف ونسبة كبيرة من الماء، مما يؤدي تناولها إلى الحماية من الأمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان المختلفة على المدى الطويل، يجب أن تحتوي وجباتهم على الفواكه والخضراوات بأنواعها سواء الطازجة منها أو المطبوخة مع مراعاة تنظيفها بشكل جيد وعدم إزالة القشور الصالحة للأكل لما تحتويه من عناصر غذائية هامة.

  • الحبوب الغذائية

تشمل الخبز والمعكرونة والأرز والذرة والشوفان والشعير، تمنح هذه الأطعمة الطاقة التي يحتاجها الجسم في النمو مع الحفاظ على شعور الشبع لفترة أطول.

  • منتجات الألبان قليلة الدسم

تشمل الحليب والجبن والزبادي وغيرها من الأطعمة والمشروبات، وتجمع بين عنصري الكالسيوم والبروتين الذي يحتاج لهم المراهقون في سن البلوغ، فيعمل الكالسيوم على بناء كتلة العظام لبناء جسم قوي وصحي.

  • البروتينات

تشمل الأطعمة الغنية بالبروتين اللحوم، الأسماك، الدجاج، البيض، الفول، العدس، الحمص والتوفي والمكسرات، وتظهر أهميتها في النمو وبناء العضلات خاصةً خلال فترة البلوغ، كما تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل الحديد وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تأتي من الأسماك الزيتية وتقوم بدورها في نمو دماغ طفلك، بينما يقوم الحديد في زيادة حجم الدم وزيادة قوة العضلات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 91 مشاهدات
...