0 تصويتات
50 مشاهدات
في تصنيف رجيم بواسطة (225k نقاط)

كيف تتخلصين من مشكلات الوزن الزائد خلال شهر رمضان؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف تتخلصين من مشكلات الوزن الزائد خلال شهر رمضان؟

إذا كنت تأملين في أن يكون رمضان فرصةً لك للتخلص من مشكلات السمنة وزيادة الوزن، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية :

1. احرصي على ممارسة الرياضة قبل موعد الإفطار بساعة واحدة من أجل حرق الدهون والقضاء عليها؛ إذ يؤكد الأخصائيون على أن الجسم قادر عل القيام بهذه العملية بنسبة تتضاعف إلى غاية الأربع مرات عندما تكون معدلات السكر منخفضةً في العضلات.

2. لا تكثري من تناول العديد من أصناف الطعام المختلفة، بل حاولي التقيد بنوع واحد منها فقط يوميا، كأن تركزي مثلا على اللحم أو الدجاج خلال اليوم الأول، بينما تتناولين في اليوم الثاني الكربوهيدرات، على غرار الأرز والمعكرونة، إلى غير ذلك.

3. لا تتجاوزي مقدار الكوب الواحد من الماء خلال وجبة الإفطار حتى تجنبي نفسك احتمالات تمدد جدار المعدة وبالتالي التقليل من كفاءة العصارة المعدية. أما عن حاجة جسمك إلى السوائل، فيمكنك سدها عن طريق تناول كل ما يفيدك من مياه معدنية وعصائر طبيعية وغيرها، بدايةً من موعد الانتهاء من الإفطار بساعة على أقل تقدير.

4. لا تفكري مطلقا في بدأ إفطارك بالوجبة الرئيسية لأن ذلك من أسباب الزيادة في الوزن، واحرصي في المقابل على تناول ثلاث تمرات قبل كل شيء، ومن ثم شرب القليل من الماء والتشبع بالسلطة، قبل المرور في النهاية إلى الطبق الرئيسي (في هذه الحالة لن يكون هنالك مجال لتناول الكثير منه).

5. احرصي كل الحرص على تجنب جميع الأطعمة الدسمة والمقليات حتى وإن كانت من الأطباق المفضلة لديك، وحاولي تعويضها بالوجبات المشوية أو المحضرة على البخار لأنها خالية من الدهون.

6. انتقي بكل عناية مختلف الأطعمة التي ستقومين بتناولها خلال وجبة السحور؛ حيث يجب أن تكون هذه الأخيرة محفزةً لعملية الأيض وأيضا قادرةً على حرق الدهون، وذلك على غرار كل من منتجات الألبان وثمار الدراق والخيار وأيضا البيض المسلوق.

7. يؤكد الخبراء على مدى أهمية كل من البقدونس وعصير الليمون في حرق الكثير من الدهون والتخلص من مشكلات الوزن الزائد، فاحرصي إذا عزيزتي على تناول كل منهما بشكل يومي (يمكنك إضافة البقدونس إلى سلطاتك ومختلف أطباقك الأخرى، أما عصير الليمون فتستطعين شرب كوب منه بعد وجبة الإفطار بساعة مثلا)

6. في النهاية، احرصي عزيزتي على وضع ما ستتناولينه من طعام في صحن صغير، وذلك حتى تضمني لنفسك الاكتفاء بكميات قليلة من المأكولات.

اسئلة متعلقة

...