0 تصويتات
92 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

تعرفي على أفضل الأوقات لممارسة التمارين الرياضية

  • أولا : خلال فترة الصباح

إذا كنت ترغبين في التخلص سريعا من السعرات الحرارية الكثيرة المخزنة في جسمك على هيئة دهون، فلا تتردي مطلقا في ممارسة التمارين الرياضية مباشرةً بعد استيقاظك من النوم صباحا وقبل حتى أن تقومي بتناول وجبة الافطار؛ حيث أثبتت الدراسات العلمية أن المواظبة على هكذا عادة من شانه أن يساعد في التسريع من عملية الحرق بنسبة 20%، فماذا تنتظرين إذا لفعل ذلك!.

  • ثانيا : قبل فترات الأكل

أثبتت الدراسات العلمية أيضا أن ممارسة التمارين الرياضية قبل تناول الوجبات الأساسية اليومية من شأنه أن يساهم، وبدرجة كبيرة، في مقاومة الجوع وكبح الشاهية؛ مما يمكن أصحابها من التخلص من مشاكل السمنة والوزن الزائد بشكل سريع. وليس هذا كل شيء، إذ تساعد هذه العادة أيضا على تحسين المزاج  والتخفيف من وطأة التوتر، بالإضافة أيضا إلى شحن الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بجميع الأنشطة اليومية من دون الشعور بأي تعب أو إرهاق.

  • ثالثا :  خلال فترة المساء

قد تحول الالتزامات العائلية والعملية الكثيرة دون قدرتك على ممارسة التمارين الرياضية خلال الفترات السابقة، مما يجعلك تشعرين بالانزعاج. لا تقلقي من ذلك مطلقا سيدتي، فبإمكانك أيضا لعب الرياضة خلال فترات المساء، فهي أيضا من الأوقات المنصوح بها كثيرا، وذلك لما لها من فوائد جمة في تقوية عضلات الجسم وتنشيط وظيفة الرئتين بدرجة أفضل بكثير عند ممارسة التمارين الرياضية في الصباح. كما تساهم هذه العادة أيضا في حرق الدهون بكفائة عالية، بالإضافة إلى مساعدة أصحابها على التخلص من مشاكل الأرق، والتيسير من نومهم لساعات كافية بشكل متواصل، وذلك بفضل ما تعرفه العضلات من استرخاء وراحة شديدة بمجرد الاستلقاء في السرير.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 210 مشاهدات
...