0 تصويتات
72 مشاهدات
في تصنيف رجيم بواسطة (225k نقاط)

تجنبي هذه المشروبات للتخلص من الوزن الزائد

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

تجنبي هذه المشروبات للتخلص من الوزن الزائد

الغذاء هو  المفتاح الوحيد للتخلص من الوزن الزائد لذلك ينصح باتباع نظام غذائي صحي مع مراقبة السعرات الحرارية والتقليل من الدهون والسكريات، بالإضافة إلى ذلك فإنه من الضروري تجنب بعض المشروبات التي تتسبب في اضطرابات أيضية وتؤدي إلى تراكم المواد الضارة في الخلايا الشحمية.

المشروبات الرياضية

تستخدم المشروبات الرياضية لتعويض السوائل والمعادن التي يفقدها الجسم خلال التدريب الذي يكون على مستوى عالي. ومع ذلك، يجب أن تتجنبيها لأنها تحتوي على كمية من السكر والصوديوم وغيرها من العناصر التي تتطلب تمارين رياضية قاسية لحرقها.

المشروبات الغازية

يجب أن تتجنبي سيدتي شرب المشروبات الغازية لأنها تحتوي على ما يعادل 3-4 ملاعق من السكر لكل زجاجة صغيرة و 120 سعرة حرارية وحتى المشروبات اللايت أو التي لاتحتوي على سعرات حرارية فهي مصنوعة من سكر الفواكه، شراب الذرة والسكر المكرر الذي يسبب مشاكل في التمثيل الغذائي ومشاكل القلب والأوعية الدموية.

عصير الفواكه الذي يحتوي على السكر

يعتبر عصير الفاكهة الطبيعي بديل جيد لاتباع نظام غذائي كامل لأنه يمد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية بالإضافة إلى أنه يساعد على التخسيس، لكن تجنبي إضافة  السكر الذي يزيد من السعرات الحرارية ويفقد فوائد الألياف والفيتامينات الموجودة فيه. الحل الأمثل هو تجهيز عصير خضار أو فواكه عضوية  100٪ بدون أي إضافات اصطناعية.

الشاي المثلج

يحتوي الشاي المثلج على كميات كبيرة من السكر مثل تلك الموجودة في المشروبات الغازية أو أكثر من ذلك فقد تصل عدد السعرات في الزجاجة أو كوب من الشاي المثلج إلى 175 سعرة حرارية أي مايعادل 8-10 ملاعق سكر.

اسئلة متعلقة

...