0 تصويتات
64 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي رياضة الجري للمبتدئين؟

إذا كان الشخص لم يكن نشيط لـ فترة من الوقت ، ويريد أن يبني مستوى لياقة معين من خلال رياضة الجري ، فيجب أن يكون مستعدًا لهذه الخطوة من خلال تجهيز بعض المعدات ، وجلب أحذية جيدة تناسب قدمه وتساعده في الجري وتجعله يشعر بالراحة ، ويجب على السيدات ارتداء حمالة صدر رياضية لأنها توفر دعم أكبر لهن .

وإذا كنت مبتدئ سيكون عليك الحصول على عدد من النصائح حول الأطعمة التي يجب أن تتناولها مع رياضة الجري ، ويمكن القيام بالإحماء لمدة خمس دقائق على الأقل قبل البدء في الجري حتى تشعر بالراحة ، وسيكون من الجيد التبديل بين الجري والمشي ، ومنح نفسك دقائق لكي تشعر بالراحة وبعد الانتهاء يتم عمل تمارين إطالة . 

إذا كنت مبتدئ يجب ألا تأكل قبل الجري ، ولكن من الضروري تغذية الجسم بعناصر غذائية صحيحة ، فيمكن إيقاف بعض الكربوهيدرات المعقدة ، وسيكون من الضروري أن تفكر في ذراعيك كـ مجداف يساعد في دفعك لـ الأمام ولكن لو كانوا غير متزامنين فستقوم بإبطاء الشخص لذا يجب الحفاظ عليهم مسترخين بجوار الجسم .

ويجب الانتباه لترطيب جسمك حيث يعاني العديد من العدائين من الجفاف وذلك لأنهم يقللون من كمية الماء أثناء ممارسة رياضة الجري ، وهذا خطأ كبير لذا يجب أن تشرب كلما شعرت بالعطش والاستماع لإشارات الجسد بإحتياجه للماء .

قد تضر الخطوات الطويلة جدًا أثناء الجري بأداء العداء نفسه ، لذا سيكون من الجيد اتخاذ خطوات قصيرة ومنخفضة وفعالة ، فهذا لا يقوم بعمل جهد عضلي على الشخص ، وسيكون من المفيد لو قام الشخص بعد خطوات، بالتدريج يقوم بتزويد سرعته ولكن بـ خطوات قصيرة .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 58 مشاهدات
...