1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (371k نقاط)
 
أفضل إجابة
من اشهر فوائد البصل انه مضاد للبكتيريا و الميكروبات مما يجعله واحد من اهم و اشهر الوصفات الطبيعية للحفاظ علي صحة الشعر و علاج مشاكله الاخري كالقشرة و تساقط الشعر.
تلك هي المشكلات التي تسببها في الغالب الفطريات و البكتيريا ( وذلك في الحالات الاخري البعيدة عن حالات الصلع الوراثي و التي لا يستطيع عصير البصل علاجها ) .
استخدام ماء البصل في علاج الشعر ليس حديث العهد فالعديد من الاشخاص علي مستوي العالم يستخدمون عصير البصل كعلاج لمشاكل الشعر المختلفة و قد لاقي استخدام هذا العلاج العديد من التقييمات الايجابية من العديد من المستخدمين علي الانترنت.

1- تغذية بصيلات الشعر 

من اشهر فوائد ماء البصل للشعر انه يساعد بصيلات الشعر علي الحصول علي العديد من العناصر الغذائية المهمة و التي قد تكون فقدتها البصيلات او لا تحصل عليها بصورة كافية.
من اهم العناصر الموجودة في عصير البصل و التي تعمل علي تغذية الشعر هو عنصر الكبريت و الذي يعتبر واحد من اشهر المعادن في الجسم و التي تلعب دور مهم جدا في بناء الانزيمات و البروتينات في الجسم .
ليس ذلك فحسب يوجد عنصر الكبريت في الكيراتين و الذي هو واحد من مكونات الشعر لذلك يعمل الكبريت الموجود في البصل علي نمو الشعر وزيادة طوله.

2- تقليل تقصف الشعر و تساقطه 

يحتوي ماء البصل علي عنصر الكبريت و الذي يساعد بصورة كبيرة في منع تقصف الشعر بالاضافة الي زيادة نموه .

3- منع التهابات فروة الرأس 

ولانه مضاد للبكتيريا و الميكروبات فأن من اشهر فوائد البصل للشعر انه يعمل علي منع التهابات فروة الشعر و التي تؤدي الي الكثير من مشكلات الشعر مثل التساقط .

4- مقاومة المشيب المبكر 

بعض الاشخاص يعانون من الشيب المبكر و تحول لون الشعر من الاسود الي الرمادي وهو امر غير محبب وخاصة لصغار السن .

يعمل ماء البصل علي تجنب و احيانا عكس عملية المشيب المبكر و رجوع الشعر الي لونه الطبيعي نظرا لكونه غني جدا بمضادات الاكسدة و المسئولة عن عدم ظهور علامات التقدم في العمر .

5- يعمل عصير البصل علي زيادة لمعان الشعر 

6- توفير بيئة غير صالحة لنمو الحشرات 

من فوائد ماء البصل ايضا انه يجعل فروة الرأس بيئة غير صالحة لنمو الحشرات مثل القمل مما يحافظ علي نظافة الشعر و صحته وذلك يرجع الي حواصه المضادة للفطريات و البكتيريا .

7- يساعد علي منع القشرة 

من فوائد عصير البصل للشعر ايضا انه يعمل علي مقاومة القشرة وذلك لما له من خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات .
يمكنك الأطلاع على المزيد من خلال : البحر

اسئلة متعلقة

...