1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (270k نقاط)
 
أفضل إجابة

متى نقرر نشتري السهم

الاجابة

أهمية مراعاة أي مبتدئ عند شراء الأسهم؛ هو عدم المخاطرة بكل أمواله، خصوصًا المخاطرة بوضعها في أسهم شركة واحدة أو مُنتج واحد.
تحديد أهداف الشراء ووضع ميزانية مُحددة أمر لا غنى عنه لتحقيق عملية شراء ناجحة؛ فمغريات السوق كثيرة ومن ينساق ورائها ويشتري الأسهم بشكل عشوائي؛ الخسارة مصيره في الغالب.
الدراسة التحليلية للأسهم قبل شرائها؛ فعلى المشتري معرفة موقف الشركة أو المنتج في السوق قبل شراء الأسهم الخاصة بهما، كذلك دراسة وتحليل حركة أسهم الشركة في الفترات الزمنية السابقة، فمثلًا؛ إن كانت أسهم الشركة “س” في هبوط مستمر في الفترة الأخيرة أو أن ثباتها أو ارتفاعها لا يدوم طويلًا ويليه هبوط دائمًا؛ فلن يكون شراء أسهم هذه الشركة هو القرار الصائب، لذا لا بد من تحليل موقف الشركة جيدًا، فالبعض من المبتدئين يعتمد على سمعة الشركة وشهرتها فقط للشراء دون أي دراسة.
عدم الانسياق وراء تخفيضات أسعار الأسهم والتي تحدث في أوقات كالجمعة السوداء والأعياد، فمن الضروري أن يكون لدى المُتاجر في الأسهم نظرة مستقبلية يحلل من خلالها كافة التوقعات، كتوجه الشركة في المستقبل، والمقارنة بين التدفق النقدي المخصوم وبين التدفق النقدي المستقبلي للشركة، كذلك المقارنة بين سعر السهم والأرباح المتوقعة وبين أسعار المنافسين.

المصدر

اسئلة متعلقة

...