2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)
 
أفضل إجابة

نسبة هرمون الحمل بالتوأم في الأسبوع الخامس

الإجابة :

نسبة هرمون الحمل بالتوأم في الأسبوع الخامس

تُعد مرحلة الحمل مرحلة مهمة ويجب فيها الحفاظ على الجسم صحي وسليم لاكتمال نمو الجنين، ومن أجل اكتمال نمو الجنين بشكل صحي يحتاج الجسم للاستمرار بإفراز هرمون الأستروجين أثناء الحمل.

وهذا الإفراز المستمر يتم من أجل المحافظة على بطانة الرحم سليمة ولمنع النزيف، كما يعمل على دعم نمو الجنين، ولكن ماذا عن هرمون الحمل؟ وما هي نسبة هرمون الحمل بالتوأم؟

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)

ما هي نسبة هرمون الحمل بالتوأم؟

يبدأ هرمون الحمل بالازدياد أكثر ما يُمكن في الأسابيع الأولى من الحمل من الأسبوع الأول حتى الرابع تقريبًا، حيث يتضاعف في تلك الأسابيع كل 48 ساعة، ثم يبدأ هذا الارتفاع بالتباطُؤ فيتضاعف الهرمون كل 96 ساعة حتى الأسبوع السادس من ثم يشهد فترة ثبات.

ولكن ما هي نسبة هرمون الحمل بالتوأم؟؟ عادةً ما يكون هرمون الحمل أعلى بنسبة 30% – 50% عند الحمل بتوأم منه بطفل واحد، وتتراوح نسبة هرمون الحمل بتوأم بين 200 – 1750 مللي وحدة لكل ملليلتر.

إذا كانت نسبة هرمون الحمل في الأسابيع الأولى أعلى من المتوقعة فاحتمال أن يكون الحمل بتوأم وارد لكنه ليس الاحتمال الوحيد، حيث أن هناك أسباب أخرى لارتفاع هرمون الحمل عن المتوقع غير احتمال الحمل بتوأم.

أسباب أخرى لارتفاع مستوى هرمون الحمل؟

عرفت فيما سبق ما هي نسبة هرمون الحمل بالتوأم؟ وقد يرتبط ارتفاع مستوى هرمون الحمل بالحمل العنقودي أو بسوء تقدير عمر الحمل، كما يُمكن أن ترتفع نسبة هرمون الحمل دون حدوث الحمل، فماذا يعني ذلك؟

يحتمل ارتفاع هرمون الحمل مع عدم وجود حمل عدة حالات، منها الآتي:

  • سرطان.

  • تليف كبدي.

  • قرحة أو قولون.

عمومًا للتأكد فعلًا من الحمل بتوأم لا بد من اللجوء للموجات فوق الصوتية.

اسئلة متعلقة

...