1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (273k نقاط)
 
أفضل إجابة

معرفة من هو الدكتور يوسف بن محمد بن عبدالعزيز بن سعيد

الاجابة هي

تخرج الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد من كلية اصول الدين في الرياض عام 1411 بتقدير ممتاز، ثم حصل على الماجستير عام 1415 بتقدير ممتاز، وبعدها حصل على الدكتوراة عام 1418 بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الاولى، وقد تولى العديد من الاعمال الادارية في جامعة الامام محمد بن سعود ومنها تعيينه كمعيد بكلية اصول الدين في عام 1411، كما تم تعيينه كمحاضرا عام 1415، ثم استاذ مساعد عام 1419، وتمت ترقيته الى درجة استاذ مشارك عام 1424، وتمت ترقيته الى درجة استاذ في عام 1427، وعمل وكيلا لقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة ثم اصبح رئيسا لها.

أبرز اللجان:
1. عضو لجنة فحص الرسائل بالجامعة لمدة خمسة أعوام 
2. عضو مجلس عمادة البحث العلمي بالجامعة لمدة سنتين
3. عضو اللجنة الفرعية الشرعية لبرنامج العناية بالمساجد ومنسوبيها بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالرياض .
4. عضو مجلس الإشراف على موقع الإمام محمد بن عبدالوهاب وتلامذته بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد .
5. عضو لجنة الإشراف على موقع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد

مؤلفاته:
له أكثر من 50 مؤلفا في علوم متنوعة.

نشاطاته:

للدكتور يوسف الكثير من المحاضرات التي كان يلقيها في بعض الجهات الحكومية كوزارة الدفاع والطيران والتعليم والداخلية وسلاح الحدود والمعاهد التعليمية والعلمية المختلفة، كما له دروس علمية في الرسالة التدمرية لابن تيمية والعقيدة الواسطية ولمعة الاعتقاد والعمدة لابن قدامة في الفقه، ونخبة الفكر في علم المصطلح، ودرس في تفسير ابن كثير، ودرس في اللغة العربية في مدينة الرياض، ودرس اخر كل شهر في محافظة العيون بالاحساء في لمعة الاعتقاد، كما تعاون مع وزارة الشؤون الاسلامية في مجال التدريس في دورات الائمة والخطباء. المشاركة في ندوة (تحصين شباب الجامعات ضد الغزو الفكري ) في الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية . المشاركة في ندوة تكريم الشيخ عبد الله بن حسن آل الشيخ في جامعة أم القرى . رئيس اللجنة العلمية لندوة الانتماء الوطني في التعليم العام "رؤى وتطلعات"، وعضو اللجنة العليا لندوة شهداء الواجب وواجب المجتمع.

اسئلة متعلقة

...