0 تصويتات
86 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (648k نقاط)
 
أفضل إجابة

رجيم البرتقال لمدة يومين لخسارة 5 كيلو

تتكون ثمرة البرتقال من الحديد، والكالسيوم، والفسفور، والألياف الغذائية مثل البكتين، ومجموعة فيتامين ب، والثيامين، وحامض الفوليك، وفيتامين ج، والسكريات البسيطة مثل سكر الفاكهة، وأحماض الفاكهة مثل حامض الستريك. والبرتقال غني بالمركبات المضادة للأكسدة التي تساهم في منع الإصابة بالعديد من الأمراض. ويوجد العديد من أصناف البرتقال التي تحدث تنّوعاً أكثر في المكونات والعناصر الغذائية، فبعض الأصناف تتميز بالمحتوى الغني بالعصارة، وبعضها تكون أغنى بالالياف الغذائية مما يوفّر تنوعاً ممتازاً للمستهلك .

ساعد على عدم زيادة الوزن لأنّ البرتقال منخفض في السكريات والدهون والسعرات الحرارية، لذلك يعتبرالبرتقال من الفواكة التي تستعمل في الحميات الغذائية.

يحتوى البرتقال على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين مثل فيتامين سي وفيتامين أ الهام لتقوية مناعة الجسم, كما إنه يحتوى على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم والثيامين والمنجنيز والنحاس ونسبة عالية من الماء والألياف الغذائية, كما إنه يعتبر علاج للعديد من مشاكل الجسم وهنا سوف نذكر فوائد البرتقال للصحة.

يساعد في علاج نزلات البرد والوقاية منها كما إنه يساعد على دعم الجهاز المناعي للجسم مما يساعد على حمايته من البكتيريا والفيروسات.
يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويعالج العديد من مشاكله ويقضي على البكتيريا الضارة بيه.
يحافظ على صحة الجهاز التنفسي ويعالج حالات الربو والالتهاب الرئوي.
يعالج حالات الجيوب الأنفية.
يحافظ على صحة الفم واللثة.
يعالج تقرحات والتهاب اللوزتين.
يحتوى على حمض الفوليك الذي يقي من فقر الدم ويحافظ على النخاع الشوكي للجسم.
يقي الجسم من انتشار الخلايا السرطانية ويقي من الإصابة بسرطان الرئة.
يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم.
يحافظ على نسبة الكولسترول في الجسم.
يعالج حالات الإمساك ويساعد على التخلص من الانتفاخ والغازات.
يعالج التهاب القولون.
يحمي القلب من التجلطات والسكتات.

اسئلة متعلقة

...