1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (648k نقاط)
 
أفضل إجابة

طرق التغلب على زيادة الوزن في فصل الشتاء

تذكروا أن الطعام لا يدفئ الجسم (حتى لو كان ساخنا)، وإنما بالأساس يوفر الطاقة، لذلك فإن أفضل طريقة بالفعل للتعامل مع الشعور بالبرد هي شرب المشروبات الساخنة، ارتداء ملابس مناسبة وزيادة التدفئه.
هناك العديد من البدائل عن النشاط البدني بالخارج، مثل المعدات في صالة الألعاب الرياضية، حمامات السباحة المغطاة، وما إلى ذلك. الى جانب ذلك، فان حالة الطقس في منطقتنا تسمح عادة بقدر كبيرا من النشاط البدني في الخارج أيضا خلال فصل الشتاء.
يمكن مكافحة تدني الحالة المزاجية بطرق متنوعة والتي لا تتضمن استهلاك الغذاء. من المهم أن نتذكر أن واحدة من أفضل السبل لرفع مستوى السيروتونين وكذلك أيضا الحاله المزاجيه هي ممارسة النشاط البدني …
يمكن محاربة زيادة الرغبة في تناول الكربوهيدرات والذي هو عامل جذري في نجاح رجيم الشتاء ، بواسطة وضع نظام غذائي سليم والتركيز على الكربوهيدرات المركبة التي يستمر تحللها لفترات طويلة.
من المهم أن ننظر في المراة دون أي ملابس في الشتاء (في الحمام، قبل النوم …) لتجنب الانخداع بالملابس الشتوية الواسعة.
الخضراوات الحيه يمكن وحتى يوصى بتبديلها بالخضار المطبوخة. على العكس من الاعتقاد السائد، فالطبخ لا يضر بشكل كبير في القيمة الغذائية للخضروات، وعلى العكس من ذلك، فانه يطري السليلوز (الذي يعد مركب هام في كل الخضار) ويسهل عملية هضمه ويجعل رجيم الشتاء أكثر نجاحه.

اسئلة متعلقة

...