1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (349k نقاط)
 
أفضل إجابة

هل يعتبر الثوم مفيد للشعر 

الاجابة

الثوم مكون يستخدم تقليديا في الطهي ، حيث يضيف نكهة مميزة للطبق. ومع ذلك ، فإن هذا المكون الرائع هو أكثر من مجرد عامل توابل ، فمن المعروف أن له خصائص طبية تساعد في علاج الأمراض المختلفة ومكوناته تجعله ممتازًا للعناية بالشعر.

دليل على فائدة الثوم للشعر
وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الهندية للأمراض الجلدية والتناسلية والجذام ، فإن تطبيق الثوم على المناطق التي حدث فيها تساقط الشعر بنسبة 5٪ أدى إلى إعادة نمو الشعر في تلك المناطق ، مثل الكبريت والسيلينيوم. يمكن أن يساعد الموجود في الثوم على تقوية وتقوية الشعر. هيكل رمح. وتزيد من نموك.

وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن الثوم يحمي الخلايا الكيراتينية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويظهر نتائج واعدة كمواد مضادة للشيخوخة. الخلايا الكيراتينية هي الخلايا التي تنتج الكيراتين في الجلد. توجد هذه الخلايا في الطبقة الخارجية من الجلد ، بما في ذلك جلد فروة الرأس وبصيلات الشعر.

وجدت دراسة نُشرت في عام 2007 أدلة غير مؤكدة على أن المشاركين الذين يعانون من داء الثعلبة ، والذين وضعوا هلام الثوم على مناطق الصلع من فروة الرأس ، قد حسّنوا من نمو الشعر.

هذه بعض فوائد الثوم لنمو الشعر:
للثوم خصائص مضادة للميكروبات تساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا المسؤولة عن إتلاف فروة الرأس ومنع نمو الشعر بشكل جيد.
من المعروف أن الثوم الخام غني بفيتامين سي ، وهو مفيد في تعزيز صحة الشعر. كما أنه يزيد من إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر.
يساعد محتوى السيلينيوم الموجود في الثوم على تنشيط الدورة الدموية للحصول على أقصى قدر من التغذية.
كما أنه يساعد على تنظيف بصيلات الشعر ويقويها ويمنع تساقطها.
يساعد الثوم على تهدئة حكة فروة الرأس ويمكن أن يساعد في علاج قشرة الرأس.

اسئلة متعلقة

...