0 تصويتات
59 مشاهدات
في تصنيف رشاقة بواسطة (648k نقاط)

فوائد العسل الصحية للحامل

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (648k نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد العسل الصحية للحامل

عادةً ما يزيد الاهتمام لدى المرأة الحامل في أثناء فترة حملها بنوعية المواد الغذائية التي تتناولها ضمن نظامها الغذائي أو الأطعمة من فيتامينات ، و معادن ضرورية لها ، و لصحة جنينها بالإضافة إلى تلك الأطعمة التي يجب عليها الامتناع عن تناولها نظراً لاحتوائها على مواد قد تضر بجنينها حيث تعد مرحلة الحمل تحديداً عبارة عن تلك المرحلة الشديدة الحساسية ، و التي يجب على المرأة الحامل فيها توخي الحذر ، و الحرص العالي على صحتها ، و صحة جنينها ، و من هنا يمكن أن نتساءل عن مدى أهمية العسل أو ضرره في الحفاظ على ذلك الوضع الصحي للأم ، و لجنينها إذ قد ثبت بالفعل أن للعسل العديد من الفوائد الصحية التي يعمل على منحها سواء للأم الحامل أو للجنين ، و قبل أن نذكر تلك الفوائد الصحية المتعددة للعسل للمرأة الحامل سيكن علينا التنويه أولاً بأن العسل الذي سيفيد المرأة الحامل هو ذلك النوع من العسل المكرر ، و المعقم ، و ليس العسل الطبيعي الذي يكون في العادة محتوياً على الجراثيم أو البكتيريا ، و التي تضر بصحة الحامل ، و بصحة جنينها .

أهم الفوائد الصحية التي يقدمها العسل للمرأة الحامل  :- يوجد العديد من الفوائد الهامة التي يمنحها العسل للحامل ، و لجنينها ، و منها :-

أولاً :- يقلل العسل ، و بشكل جيد من ذلك الشعور الخاص بالغثيان ، و الرغبة في القيء لدى المرأة الحامل .

ثانياً :- يمنع العسل ، و بوتيرة جيدة حدوث تلك المشاكل الخاصة بحرقة المعدة ، و الإحساس بالألم بها لدى المرأة الحامل .

ثالثاً :- العسل مفيد إلى حد عالي في منع الإصابة بتسمم الحمل .

رابعاً :- يمنع العسل ، و بشكل جيد الإصابة بمشكلة الإمساك في خلال فترة الحمل .

خامساً :- يعمل العسل على الإقلال العالي من نسبة حدوث تلك التقلصات الخاصة بالعضلات مثال الشد العضلي ، و الذي عادةً ما يكون مصاحباً للحمل .

سادساً :- يحتوي العسل على العديد من أنواع الفيتامينات الهامة ، و الضرورية في حماية الجنين من الإسقاط في خلال الفترة الأولى من الحمل .

سابعاً :- يفيد العسل ، و بشكلاً قوياً في الشفاء من التهاب الحلق ، و خاصةً لدى المرأة الحامل ، و ذلك يكون عن طريق القيام بمزج الليمون ، و العسل في داخل كوباً من الماء الدافئ ثم تأتي عملية الغرغرة بهذا الخليط من جانب الحامل بل من الممكن القيام بتناول ما مقداره ملعقة من العسل عند الإصابة بالتهاب الحلق .

ثامناً :- العسل هام ، و بشكل عالي من أجل الولادة السهلة ، و ذلك يرجع إلى مساعدته العالية على انقباض الرحم ، و الزيادة من قوته في أثناء الولادة .

تاسعاً :- يساعد العسل ، و بشكل جيد على النمو السليم لعظام الجنين .

عاشراً :- العسل من إحدى المواد الهامة في منع النزيف .

إحدى عشر :- يعد العسل من إحدى المواد الطبيعية الشديدة الأهمية في مرحلة ما بعد الولادة للحامل ، و ذلك راجعاً إلى قيامه بتوفير ذلك القدر العالي من الحماية للجسم من الإصابة بالالتهابات أو الإصابة بالحمى .

أثنى عشر :- يعمل العسل ، و بوتيرة قوية على تطهير جسم الحامل من كافة الجراثيم الموجودة به .

ثلاثة عشر :- يعد العسل من إحدى أنواع العلاجات الطبيعية ذات الفاعلية العالية في التخلص من تلك الالتهابات المختلفة التي عادةً ما تصيب المهبل.

أربعة عشر :- يوفر العسل للمرأة الحامل قدراً عالياً من الحماية من الإصابة بالبرد ، و السعال .

خامسة عشر :- يساعد العسل ، و بشكل عالي المرأة الحامل على الحصول على ذلك النوم الهادئ ، و الصحي .

سادسة عشر :- يمتلك العسل مجموعة من الخصائص الجيدة ، و التي تجعله مضاداً حيوياً طبيعياً هذا بالعلاوة على مساعدته الجيدة في الإقلال من نسبة الإصابة بالحساسية هذا بالإضافة إلى احتواء العسل على تلك المواد المضادة للأكسدة ، و التي تقلل ، و بحد عالي من خطر الإصابة بأمراض القلب ، و بعض من أنواع مرض السرطان .

أهم القواعد ، و النصائح الواجب على المرأة الحامل إتباعها :- 

أولاً :- قد يحتوي العسل على بعضاً من أنواع الجراثيم أو البكتيريا ، و التي قد تضر بصحة الأم ، و الجنين ، و لذلك فإنه من المفضل أن يكون استهلاك العسل من جانب المرأة الحامل من النوع المبستر ، و ليس الخام تلافياً لحدوث المشاكل الصحية .

ثانياً :- بالإمكان للمرأة الحامل تجنب استهلاك السعرات الحرارية من المحليات أو السكريات المصنعة ، و ذلك يكون من خلال قيامها بتحلية بعض الأصناف باستعمال العسل كبديلاً عن السكر .

ثالثاً :- قد ينتج عن تناول العسل من جانب الحامل بعضاً من الآثار الجانبية ، و ذلك إذا كانت تعاني من حساسية العسل من الأساس .

رابعاً :- عادةً ما ينصح بتناول ما مقداره من (3-5) ملاعق من العسل ، و بشكلاً يومياً من جانب المرأة الحامل حيث تعد تلك الكمية كافية للغاية.

اسئلة متعلقة

...