0 تصويتات
81 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (349k نقاط)
 
أفضل إجابة

تعرف على فوائد فيتامين E الكاملة

الاجابة

فيتامين هـ هو أحد الفيتامينات التي تذوب في الدهون وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على حماية الخلايا من التلف ، لذا فإن فوائد فيتامين هـ كثيرة ومتعددة. بالإضافة إلى وجوده في العديد من الأطعمة ، بما في ذلك الزيوت النباتية والحبوب واللحوم والدواجن والبيض والفواكه والخضروات وزيت جنين القمح ، فهو متوفر أيضًا كمكمل غذائي.

يمكن أن يحدث نقص فيتامين هـ ، وهو أمر نادر الحدوث ، في الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات وراثية معينة وفي الأطفال الخدج منخفضي الوزن عند الولادة. يستخدم فيتامين إي في العديد من الحالات الأخرى أيضًا ، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد يدعم هذه الاستخدامات الأخرى.

توصي جمعية القلب الأمريكية بالحصول على مضادات الأكسدة ، بما في ذلك فيتامين E ، من خلال نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة بدلاً من المكملات الغذائية حتى تتعلم المزيد عن مخاطر وفوائد تناول المكملات.

هناك نوع من فيتامين (هـ) يسمى أسيتات فيتامين (هـ) وهو مكون في بعض منتجات التبخير ، وقد تم ربط استخدام منتجات التبخير التي تحتوي على أسيتات فيتامين هـ بإصابة الرئة الخطيرة.


* كيف يعمل؟
فيتامين هـ هو فيتامين مهم ضروري لعمل العديد من أعضاء الجسم بشكل سليم. كما أنه مضاد للأكسدة ، مما يعني أنه يساعد في إبطاء العمليات التي تتلف الخلايا.


* فوائد فيتامين هـ
أولاً: يستخدم بفاعلية في الحالات التالية:
اختلاج الحركة
وهي حالة وراثية تؤثر على حركة الجسم. يتسبب اضطراب الحركة الوراثي المسمى ترنح في نقص حاد في فيتامين هـ ، وتستخدم مكملات فيتامين هـ كجزء من علاج الرنح.
نقص فيتامين هـ
إن تناول فيتامين هـ فعال في الوقاية من نقص فيتامين هـ وعلاجه.


ثانيًا: الظروف الصحية التي تفيد فيتامين هـ:
مرض الزهايمر
تشير بعض الأبحاث الأولية إلى أن تناول النظام الغذائي بفيتامين E كان مرتبطًا بانخفاض فرصة الإصابة بمرض الزهايمر. لكن لا توافق جميع الأبحاث على ذلك ، لأن تناول مكملات فيتامين هـ لا يمنع ظهور مرض الزهايمر.
وفي الأشخاص المصابين بالفعل بمرض الزهايمر ، قد يؤدي تناول فيتامين هـ إلى جانب بعض الأدوية المضادة للزهايمر إلى إبطاء تقدم فقدان الذاكرة. يمكن أن يؤخر فيتامين (هـ) أيضًا فقدان الاستقلال والحاجة إلى مساعدة مقدم الرعاية للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر الخفيف إلى المتوسط.

فقر الدم مرض مزمن
في هذا المرض ، يعاني المرضى من "فقر الدم بسبب الأمراض المزمنة" ، حيث تنخفض مستويات خلايا الدم الحمراء لدى الأشخاص الذين عانوا منه لفترة طويلة ، وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناولهم لفيتامين E يحسن استجابتهم لعقار الإريثروبويتين ، الذي يستخدم كعلاج لفقر الدم ويؤثر على إنتاج خلايا الدم الحمراء لدى البالغين والأطفال عند غسيل الكلى.

ثلاسيميا بيتا
قد يفيد تناول فيتامين هـ الأطفال المصابين باضطراب في الدم يسمى "ثلاسيميا بيتا".

يتم تسريب الدواء عن طريق الوريد إلى الجلد والأنسجة المحيطة.
يبدو أن تطبيق فيتامين E على الجلد مع ثنائي ميثيل سلفوكسيد فعال في علاج تسرب العلاج الكيميائي إلى الأنسجة المحيطة.

اسئلة متعلقة

...