0 تصويتات
71 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (349k نقاط)

تعرع على ثلاثة أنواع من البذور يمكنها أن توفّر لك فوائد صحية جمّة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (349k نقاط)
 
أفضل إجابة

تعرع على ثلاثة أنواع من البذور يمكنها أن توفّر لك فوائد صحية جمّة

الاجابة

موضوع البذور يحظى بشعبية كبيرة اليوم. أصبح الناس مهتمين بشكل متزايد بموضوع البذور بسبب تواجدهم المتكرر في المنتجات في الآونة الأخيرة (على سبيل المثال ، "في الخبز وملفات تعريف الارتباط).

أصبحت البذور متفوقة على المكسرات لاحتوائها على كمية عالية من الألياف والبروتين ومضادات الأكسدة.

سوف نقدم لك ثلاثة أنواع من البذور التي يجب أن تستهلكها لأنها توفر فوائد صحية هائلة.

بذور اليقطين:
المعروف باسم Pepitas. باللغة الإسبانية ، نشأت في المكسيك وفي جميع أنحاء أمريكا. تحتوي كل ملعقة كبيرة من بذور اليقطين على 47 سعرة حرارية و 2 جرام من البروتين.

يتميز باحتوائه على كمية جيدة من معدن الزنك ، وهو مهم جدًا للمناعة ، ويحمي الجسم ويساعده على محاربة الفيروسات والبكتيريا بشكل أفضل ، كما تحتوي بذور اليقطين على الحديد والمغنيسيوم.

السمة المميزة لتلك البذور هي وجود أشكال مختلفة من مضادات الأكسدة التي تتفرع من الفيتامين ، لذا فإن الفائدة تكون أقوى لحماية خلايا الجسم من الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة.

كما أن بذور اليقطين مهمة للوقاية من مشاكل البروستاتا عند الرجال ، حسب بعض الدراسات.

يمكن تناول هذه البذور نيئة أو محمصة ، ولكن من الأفضل تناولها مباشرة كما هي وليس مملحة. أما إذا كان من الضروري تناولها محمصة فمن الأفضل شرائها نيئة بدون قشرة وتحميصها بالمنزل على نار خفيفة لمدة لا تتجاوز عشرين دقيقة حفاظا على الفوائد الصحية لهذه البذور.

بذور الكتان:
الكتان هو نوع من النباتات السنوية التي تستخدم في صناعات مختلفة مثل صناعة النسيج. ينمو هذا النبات في المناطق المعتدلة ، وهو نبات قديم جدًا "عرفه الفراعنة.

تعتبر بذور الكتان من أوائل البذور التي اشتهرت وهي أيضًا "بذور زيتية ، يستخرج منها زيت برائحة مميزة.

تحتوي كل ملعقة كبيرة من بذور الكتان على 37 سعرة حرارية و 1 جرام من البروتين وكمية جيدة من المغنيسيوم.

نكهة بذور الكتان قوية ومميزة وإن كان البعض لا يحبذ طعمها إلا أن فوائدها كثيرة كما سترى.

تعتبر بذور الكتان من أفضل مصادر الألياف القابلة للذوبان ، لذا فهي تبطئ عملية الهضم ، وتساعدك على الشعور بالشبع وفقدان الوزن ، فضلاً عن كونها مفيدة في موازنة مستويات السكر في الدم.

أظهرت بعض الدراسات في عام 2015 أن الكمية الكبيرة من قشور بذور الكتان تساعد في الحفاظ على ضغط دم جيد وبالتالي تقليل التعرض لأمراض القلب.

قشور هي مجموعة من المركبات الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي في النباتات التي تلعب دور مضادات الأكسدة.

من المعروف أن بذور الكتان تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، وهي دهون أساسية لصحة الجسم وصحة القلب بشكل خاص ، كما أنها تقلل الالتهابات. وبحسب بعض الدراسات ، فإن تناول بذور الكتان يساعد النساء في سن اليأس الدائم على تغطية أعراض سن اليأس ، خاصة "أعراض الهبات الساخنة بشكل عام". .

يجب طحن بذور الكتان قبل استخدامها لاستخراج جميع فوائدها الصحية. لكن كن حذرًا ، فمن السهل أن تفسد وتتأكسد بذور الكتان ، لذلك عليك الاحتفاظ بها في مكان بارد وفي وعاء محكم ، وطحن الكمية التي ستأكلها في نفس الوقت.

اسئلة متعلقة

...