1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (370k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما مدى أهمية تناول الفطر لجسم الانسان

الاجابة

كشف اختصاصي تغذية عن الفوائد الغذائية الست المدهشة لأكل الفطر - ولماذا يجب الترحيب بالفطر باعتباره طعامًا فائقًا ، قالت جيما أوهانلون إن الفطر ليس فقط متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق في الأطباق ، بل إنه يوفر أيضًا صحة الأمعاء الجيدة ، ويقضي على رائحة الفم الكريهة.

وفقًا لما أوردته صحيفة ديلي ميل ، قال أحد خبراء التغذية: أضف الفطر إلى أي من وجباتك اليومية لفوائدها المذهلة. في دراسة جديدة ، أجرتها Nutrition Research Australia ، وجد الباحثون أن الفطر الأكثر استهلاكًا يحتوي على مجموعة من المركبات النشطة بيولوجيًا ، الموجودة ليس فقط في الخضروات ولكن أيضًا في بعض اللحوم والحبوب الكاملة والمكسرات.

ذكر الخبراء الفوائد الصحية لتناول الفطر يوميًا:

فيتامين د

تظهر الأبحاث أن تناول الفطر الذي تعرض لأشعة الشمس يزيد من مستويات فيتامين د ويمكن أن يكون بنفس فعالية تناول مكملات فيتامين د.
قالت السيدة أوهانلون: "لجني فوائد فيتامين (د) ، اترك الفطر يسمر مع فتح فتحتي الأنف لمدة 15 دقيقة - إنها خدعة سهلة لمضاعفة محتوى فيتامين (د) في الفطر بما يصل إلى 10 مرات.

الشعور بالشبع

تم ربط تناول الفطر بزيادة الشعور بالشبع وتقليل الجوع وانخفاض تناول الطعام خلال بقية اليوم ، مما يجعل الفطر مثاليًا لنظام غذائي صحي ولمن يراقبون وزنهم.
قالت جيما أوهانلون إن الفطر ليس فقط متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق في الأطباق ، بل إنه يوفر صحة جيدة للأمعاء ، ويبقيك ممتلئًا لفترة أطول ، ويزيل رائحة الفم الكريهة ويزيد من حالة فيتامين د.

صحة الأمعاء
تريد الحفاظ على صحة أمعائك تحت السيطرة ، فالفطر يحتوي على مواد حيوية خاصة تغذي بكتيريا الأمعاء الجيدة ، ويمكن أن تقلل من رائحة الفم الكريهة.

دعم المناعة
الفطر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة وتدعم وظيفة المناعة.

أقل خطر الإصابة بالسرطان
تم ربط تناول الفطر بانتظام بتقليل خطر الإصابة بسرطان المبيض وتطور سرطان البروستاتا.

اسئلة متعلقة

...