0 تصويتات
61 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

كيفية علاج الحبوب على وجه الرضيع؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية علاج الحبوب على وجه الرضيع؟

عادة ما يشفى الرضيع من هذه الحبوب بشكل آلي ودون استخدام أي علاج لكن إذا استمرت فترة ظهور الحبوب لعدة أشهر، ينصح باستشارة طبيب الأطفال للحصول على العلاج المناسب لهذه الحالة.

ويمكنك سيدتي المساعدة في تسريع شفاء طفلك من خلال بعض النصائح وهي كالتالي:

  • تجنب لمس الحبوب بأي شكل من الأشكال عن طريق  فركها أو كشطها حتى لا تزيدي من انتشار البكتيريا في مناطق أخرى وبالتالي ظهور عدد أكبر من الحبوب كما قد يتسبب بحدوث التهابات.
  • تجنب وضع ملابس كثيرة على الرضيع تجنبا للتعرق المفرط بسبب الحرارة الزائدة مما قد يتسبب في تهيج الجلد وظهور المزيد من البكتيريا بسبب الرطوبة.
  • في حال أردت غسل وجه الرضيع بعد الأكل أو عند سيلان اللعاب من فمه، يجب عليك استعمال أنواع الصابون المخصصة للرضع، لأنها تأتي بتركيبة خالية من المواد العطرية وتتضمن مواد مرطبة خاصة بالأطفال. احرصي على تجفيف البشرة جيدا بعد ذلك.
  • عدم استخدام أي أدوية أو كريمات طبية من دون استشارة سابقة للطبيب المختص وذلك لأن بشرة الطفل حساسة جيدا في هذه السن الصغيرة وقد تزيدين من تعقيد الأمور.

نصيحة صحية: في حال لاحظت أيتها الأم أن الحبوب لم تختفي بعد مدة فيجب عليك استشارة الطبيب المختص ليحدد نوع الحبوب لأنها قد تكون ردة فعل تحسسي أو إكزيما حتى تحصلي على العلاج المناسب للرضيع.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 53 مشاهدات
...