0 تصويتات
102 مشاهدات
في تصنيف اطلالة ومكياج بواسطة (65.1k نقاط)

كيف تطبقين ماكياج بسيط مناسب للعمل

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (65.1k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف تطبقين ماكياج بسيط مناسب للعمل

ماكياج بسيطماكياج بسيط

يساعد وضع الماكياج خلال فترات النهار في إخفاء تعب البشرة وعيوبها وأيضا منح السيدات إطلالة مشرقة وحيوية تزيد من جمالهن. وفي هذا السياق اخترنا أن نقدم لك سيدتي في مقال اليوم كيفية وضع ماكياج صباحي مناسب للعمل حتى تضمني الجمال والاحتشام في نفس الوقت.

تنظيف البشرة

قومي بتنظيف البشرة من الأوساخ أو الزيوت للحصول على بشرة مشرقة وذلك من خلال استخدام غسول منظف للبشرة على أن يكون مناسب لنوع البشرة (ننصحك بتجنب استخدام الصابون الذي يجعل البشرة أكثر خشونة).

انتقلي لتطبيق الكريم المرطب للبشرة واتركيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى تتشربه البشرة بشكل جيد، ثم قومي بوضع طبقة من الكريم الواقي من الشمس لتحميها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

كريم الأساس

ابدئي بوضع مستحضر الأساس، ننصحك باللجوء للبي بي كريم الذي يأتي بتركيبة خفيفة مناسبة للإطلالة النهارية وفي حال كنت لا تملكينه فيمكنك تطبيق كريم الأساس على أن تضعي طبقة رقيقة فقط. أما في ما يخص العينين، فقومي بتوزيع الكونسيلر تحتها لإخفاء الهالات السوداء إن وجدت لتحصلي على إطلالة بشرة موحدة.

ظلال العيون

حتى تحصلي على إطلالة ماكياج مناسبة للعمل يجب عليك تطبيق ظلال عيون هادئة حتى تظهري جمال عينيك بشكل رقيق وناعم، يمكنك تطبيق ظلال الباستيل مثل الأرجواني، الأزرق والأخضر مع تجنب الألوان الداكنة أو اللامعة أو السموكي.

الكحل

إذا كنت لا ترغبين في تطبيق ظلال العيون وتفضلين الكحل فيمكنك وضع الكحل فقط مع إمكانية استخدام أي لون تفضلينه سواء داخل العين أو بمحاذاة خط الرموش. جربي اللون الأخضر، الأزرق البنفسجي، الزهري والبني لتحصلي على إطلالة ناعمة وجذابة. إذا كنت ترغبين في وضع الكحل الأسود فيمكنك تطبيقه بدون مبالغة.

أحمر خدود

يمكنك استخدام اللون الوردي الفاتح أو الخوخي الحيوي وهي ألوان تناسب الإطلالات اليومية مع تجنب اللون الأحمر نهائيا. قومي بوضع لمسات خفيفة من حمرة الخدود فوق عظمتي الخدود والذقن لطلة ناعمة.

الآيلاينر والماسكارا

إذا كنت تعتقدين أن الآيلاينر لا يناسب الطلة العملية فأنت مخطئة، فكل ما  تحتاجينه هو رسم خط أسود رفيع من الآيلاينر فوق الرموش العليا دون سحبه خارج العين كما تفعلين عادة مع رسمة عين القطة. أما في ما يتعلق بالألوان فلا تترددي في استخدام الأسود، الأخضر، البني أو البنفسجي.

أما عن الماسكارا، قومي بوضع بطبقة واحدة فقط على الرموش العليا لتحافظي على إطلالة أنيقة وناعمة.

أحمر الشفاه

للحفاظ على ماكياج يليق بالعمل، ننصحك بتطبيق أحمر شفاه وردي أو البيج النيود مع وضع طبقة رقيقة من ملمع الشفاه. ننصحك سيدتي بتجنب الدرجات القوية مثل اللون الأرجواني القاتم أو اللون الأحمر لأنها ألوان لا تليق بالإطلالات النهارية أو العملية.

اسئلة متعلقة

...