0 تصويتات
87 مشاهدات
في تصنيف رجيم بواسطة (225k نقاط)

كيفية  الحصول على بطن مسطح؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية  الحصول على بطن مسطح؟

ويحرم الكثيرات من الحصول على إطلالة جذابة وعصريةإذا كنت سيدتي تبحثين عن حلول للتخلص من دهون البطن دون اللجوء للريجيم، نقدم لك في مقال اليوم ثلة من الأغذية الصحية التي تحارب الدهون وتقضي حصلي على بطن مشدود ومسطح.

اللوز

من المكسرات التي لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية والأهم أنه غني بالألياف التي تحارب الشعور بالجوع بدون أي زيادة تذكر في الوزنينصح بتناول 10 إلى 20 حبة لوز في اليوم كوجبة خفيفة.

زيت الزيتون

من أجود أنواع الزيوت التي تحتوي على الدهون الصحية التي لا تسبب تراكم الدهون الضارة في الدم، كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية عاليةيمكنك إدراج الزيت الزيتون أو زيت الكانولا ضمن نظامك اليومي الغذائي للاستمتاع جسم متوازن.

البقول

أهمها الفول والفاصوليا حيث تحتوي على بالبروتين والألياف الطبيعية التي تزود الجسم بحاجياته دون أي دهون مزعجة.

الزبادي

من أبرز الأغذية التي يمكن تناولها للتخلص من مشاكل الكرش، الانتفاخ وتعزيز الشعور بالشبعينصح بتناول الزبادي الخالي من السكر أو عالية الدسم كوجبة عشاء مع بعض الفواكه للحصول على بطن مشدود ومسطح.

السبانخ

مصدر جيد للمعادن التي تغذي الجسم، لا تحتوي على سعرات حرارية عالية وتعزز الشعور بالشبع بفضل الألياف التي تسهل العبور المعوي وتخلصك من النفخةينصح أيضا بتناول جميع أصناف الخضراوات الورقية قبل تناول الأطباق الرئيسية لتقليل كمية الطعام بشكل تلقائي.

الشوفان

غذاء مثالي لمن يرغبن في الحصول على بطن مسطح وجسم رشيق أيضا بعيدا عن الدهون العنيدةيمكنك تناول الشوفان بشكل دائم للتخلص من الكرش على أن يكون خالي من النكهات أو السكر.

البيض

ستحبين تناول البيض من الآن فصاعدا كونه غني بالفيتامين ب12 الذي يساعد على حرق الدهون التي تتراكم في البطن.

وهو أيضا غني بالبروتين الذي يحافظ على صحة النسيج العضلي.

الحبوب الكاملة 

الحبوب الكاملة من المصادر الغذائية الصحية التي تزود الجسم بالكثير من العناصر الغذائية الضرورية للعمليات الحيوية، وهي أيضا مفتاح للرشاقة حيث تتضمن نسبة عالية من الألياف التي تحارب تراكم الدهون خاصة في المنطقة البطن.

زبدة الفول السوداني

رغم أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون إلا أن زبدة الفول السوداني غنية بالفيتامين ب الذي يعزز من عملية الهضم، تليين البطن والتخلص من الانتفاخيمكن تناول ملعقتين فقط من زبدة الفول السوداني بشكل يومي.

التوت بأنواعه

يعتبر التوت بمختلف أنواعه من الثمار المميزة التي تساعد في تخسيس البطن، فهو مصدر جيد للألياف والسكريات سريعة الحرقلا تترددي في إضافة التوت لأطباق الشوفان أو الزبادي لتحصلي على وجبة لذيذة وبطن مسطح.

اسئلة متعلقة

...