0 تصويتات
93 مشاهدات
في تصنيف رجيم بواسطة (225k نقاط)

ماهي أبرز أسباب تكدس الدهون بمنطقة البطن؟ 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ماهي أبرز أسباب تكدس الدهون بمنطقة البطن؟ 

1. السبب الأول : التقدم في السن

عادةً ما يشكل عامل السن واحدا من الأسباب الهامة المؤدية إلى السمنة وزيادة الوزن بشكل عام؛ فمع التقدم في العمر، كثيرا ما تعاني بنات حواء من مواجهة مشكلات عديدة في عملية التمثيل الغذائي المعروفة بالأيض، وهو ما ينجر عنه حدوث انخفاض واضح في معدلات حرق الدهون. وليس هذا كل شيء، فمع بلوغها لمرحلة عمرية معينة تجد المرأة نفسها في مواجهة مع مشكلة أخرى، ألا وهي حساب ومراقبة السعرات الحرارية المطلوبة، وهو ما يدفعها إلى تناول الطعام بشكل أكبر وبالتالي تراكم بقاياه حول منطقة البطن. وتجدر الإشارة أيضا إلى أن انقطاع الطمث لدى النساء مع بلوغهن سن اليأس غالبا ما يؤثر سلبا على أجسادهن لكونه يتسبب في تغيير كبير في إنتاج الهرمونات، وهو تغيير غالبا ما ينتج عنه انخفاض أو زيادة واضحة في الوزن يصعب كثيرا السيطرة عليها خاصةً في البداية.

2. السبب الثاني : كثرة الإجهاد وقلة النوم

قد يثير الأمر الكثير من استغرابك ولكن التعرض إلى الإجهاد والتعب بشكل متواتر غالبا ما يشكل واحدا من الأسباب الرئيسية التي تقف وراء معاناة بنات حواء من تكدس الدهون بمنطقة البطن؛ ذلك أن كثرة الإرهاق تجعل الغدة الكظرية متحفزةً لإنتاج الهرمونات المسؤولة عن تكون الدهون في الجسم وخاصة في منطقة الكرش (من أبرز تلك الهرمونات نذكر خاصةً الأدرينالين والكورتيزول). ولا يقل نقصان النوم خطورةً في هذا الجانب؛ حيث يؤدي الشعور بالأرق غالبا إلى انخفاض مستويات هرمون الليبتين مقابل ارتفاع هرمون الجريلين؛ المسؤول رقم واحد عن السمنة وزيادة الوزن.

3. السبب الثالث : سوء التغذية

إذا كنت من المتابعات الوفيات لمجلتنا، فلا بد أنك قد صرت خبيرةً عزيزتي بمدى أهمية النظام الغذائي في المحافظة على صحة الجسم ورشاقته أيضا. ولعلك تتساءلين الآن عن أفضل المأكولات المنصوح بتناولها من أجل ضمان الحصول على كرش مسطح ومثالي، نعلمك أن تلك الغنية بالألياف وبالفيتامينات هي الأهم بينها على الإطلاق، وذلك لما لها من دور فعال في التخلص من الدهون المتراكمة والقضاء عليها بشكل نهائي، أما عن المأكولات التي يتوجب أخذ الحيطة منها كثيرا فنذكر خاصةً الأطعمة الدهنية والمقلية، والوجبات الغنية بالسكريات، بالإضافة أيضا إلى المأكولات المصنعة والمشروبات الغازية.

اسئلة متعلقة

...