0 تصويتات
58 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أسباب زيادة الوزن بعد الزواج؟

نعلم جميعاً أن الكثير من الأشخاص يزدادون وزناً بعد الزواج، و لكن ما لا نعلمه هو أن الدراسات العلمية قد أثبتت أن زيادة الوزن هو علامة لزواج غير سعيد! و كلما قلت السعادة، إزداد الوزن.

اليوم سنتعرف على جميع الأسباب المثبته علمياً لإزدياد الوزن بعد الزواج:

أولاً : الإعتياد و الملل، ان الإعتياد على الطرف الآخر يجعله غير مبالي بشكل جسمه و منظره، فهو يعلم أنه مقبول الشكل مهما إزداد وزنه، و أن شريك\ة حياته سيقبل به كما هو. لذلك نرى العديد من النساء يهملن أنفسهن بعد الحمل و الولادة، مما يتسبب في ازدياد الوزن بشكل كبير.

ثانياً : مشاهدة التلفاز تحفز على الخمول و النوم، كما أن العديد من الأزواج يتناولون أطعمة غير صحيه عند مشاهدتهم للتلفاز، مثل الفشار و البطاطا المقلية و أنواع الصودا و المكسرات و غيرها. و بسبب الإنشداد لما يعرض على التلفاز، قد لا يعي الزوج ما يتناوله، و لا ينتبه إلا بعد نفاذ الكمية!

ثالثاً : ينغمس الأشخاص بعد الزواج بالعمل و المسؤولية، فيقومون بتغير أولوياتهم من الإنتباه للطعام و الشكل و المظهر، إلى العمل و تأمين حياه إقتصادية جيدة للعائلة، مما يؤدي إلى تناولهما الكثير من الوجبات السريعة الغير صحية خلال الأسبوع.

رابعاً : غالباً ما يتوجه الأزواج لتناول الطعام خارج المنزل في عطلة نهاية الأسبوع، سواء في المطاعم أو العزائم، و يستغل الطرفان هذه الفرصة لطلب و تناول الوجبات الدسمة، و التي قد لا تستطيع ربة المنزل انجازها بنفس الجودة أو حتى بسبب ضيق الوقت.

خامساً : قلة تنظيم الوقت، فعندما ينغمس الزوجان في الحياه الزوجية و الأطفال و العمل، قد تنقلب حياتها رأساً على عقب، مما يساهم في قلة التنظيم و توفير الوقت اللازم للتوجه للصالة الرياضية و ممارسة التمارين.

 

لذلك عليك سيدتي الاهتمام بتنظيم وقتك، و كسر الملل و الروتين عبر القيام بالرياضة و الحفاظ على جسمك المتناسق، كما عليك الاهتمام بكل ما تتناولينه أنت و زوجك، كل هذا لتكون حياتك مفعمة بالشغف و التجديد و الحب.

اسئلة متعلقة

...