1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي الوجبات اللازمة قبل ممارسة الرياضة؟

الكثير من السيدات يعتمدن على ممارسة الرياضة بشكل يومي، للحصول على قوامٍ مشدود و جسم رشيق، و لذلك سنقدم لك اليوم مجموعة من الوجبات المفيدة جداً حين تناولها قبل ممارسة الرياضة أو حتى حين الذهاب للركض.

علينا التنويه بأن كل ما تتناولينه قبل ممارسة الرياضة قد يؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على جسمك، فعليك الابتعاد عن الوجبات المشبعة بالدهون و الغير صحية، و الإلتزام بالوجبات المليئة بالالياف و الفيتامينات و الكاربوهيدات، ذلك أنها ستقوم بإمداد جسمك بالطاقة و القدرة على التحمل لتحقيق أهدافك المنشودة عند ممارسة الرياضة، فوفق ما نشره موقع ( بولد سكاي ) فإن هذه الوجبات هي الأفضل قبيل ممارسة الرياضة:

البيض:
البيض هو من أفضل المصادر للفيتامينات، و عليه فإنه من المفيد و المهم جداً تناوله قبل ممارسة الرياضة.
البقوليات و الحبوب الكاملة:

تحتوي الحبوب الكاملة على كميات عالية من المواد الغذائية الأساسية و الألياف، كما أنها تعمل على إمداد الجسم بالطاقة ولكن بشكل بطيء، مما يعني ان جسمك سوف يكون مفعماً بالطاقة طوال اليوم.
الموز:

الموز يحتوي على البوتاسيوم بشكل كبير مما يجعله من أفضل الأطعمة للحفاظ على العضلات و الأعصاب، كما أنه يحتوي على نسبة لا بأس بها من الكاربوهيدرات التي تعمل على إمدادك بالطاقة اللازمة لآداء كل التمارين بفاعلية.
الشوفان:

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف، و هذه الألياف ستمد جسمك بكل الطاقة اللازمة لممارسة أصعب التمارين الرياضية كالجري لمسافات كبيرة.

الفواكه المجففة:

تحتوي الفواكه المجففة على كميات من الكاربوهيدرات البسيطة، و التي تعمل على إمداد الجسم بالنشاط و الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية.

الأرز البني: هذا النوع من الأرز يعتبر غنياً بالألياف، و اضافة صدر دجاج مشوي بجانبه، يجعله وجبه غذائية متكاملة مفيدة جداً وصحية.

نستنج جميعاً بأن أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها قبيل ممارسة الرياضة هي الأطعمة الغنية بالكاربوهيدرات و الفيتامينات و الألياف، لذلك سيدتي عليك الالتزام بها لتحقيق النتيجة المرجوة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 92 مشاهدات
...