0 تصويتات
64 مشاهدات
في تصنيف رجيم بواسطة (225k نقاط)

ما هي الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن؟

تتراكم الدهون دائمًا في منطقة البطن، وتحاول الكثير من السيدات التخلص من هذه المشكلة دون اللجوء إلى التدخل الجراحي. إذا كنت تريدين حل آمن وفعال عليك إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

  • الكرفس:

يحتوي الكرفس على سعرات حرارية منخفضة، مصدر طبيعي للألياف التي تساعد على عملية العبور المعوي وتعزز الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة. يتكون من الكالسيوم، والمعادن التي تساعد على التخلص من الدهون الضارة المتراكمة في الجسم.

  • زيت الزيتون:

من الدهون الصحية الممتازة لصحة الجسم، يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وخاصة فيتامينات E و C، والتي تشارك في تخفيض الكورتيزول، الذي يعرف أيضا باسم هرمون التوتر.

يساعد في التخلص من الدهون الزائدة، ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

  • اللوز:

يحتوي اللوز على البروتين والكالسيوم والألياف، كما أنه مصدر ممتاز للطاقة ويساعد على زيادة الأداء البدني والعقلي. ومن المهم أنه يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. مكون ممتاز لتنشيط عملية الأيض.

  • الشوفان:

مصدر طبيعي من الألياف والمواد المضادة للأكسدة، يساعد في انقاص الوزن ويعمل على تحسين الهضم ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم.

  • التوت:

التوت والفراولة والعليق وأنواع التوت الأخرى، يحتوي هذا المكون الطبيعي على الألياف والماء والمواد المضادة للأكسدة التي تحفز وظيفة التمثيل الغذائي، والمسؤولة عن حرق السعرات الحرارية الزائدة.

  • الشاي الأخضر:

من أفضل المشروبات التي يمكن أن تبدئي بها يومك للحد من دهون البطن، لأنه يقلل من مستويات السكر في الدم بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والشيخوخة المبكرة في الجسم الذي تسببه الجذور الحرة. وبفضل احتوائه على البوليفينول فهو يساعد على تنظيم هرمون الكورتيزول و يسيطر على الرغبة الشديدة في الأكل.

اسئلة متعلقة

...