0 تصويتات
84 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

هل زيادة الوزن تحدث إذا كنت تأكل العشاء؟

يعتقد أن الجسم بحاجة إلى النظر في كل من ما يتعلق بهذه الدراسة. هل من الممكن أن يؤثر عدم تناول العشاء المبكر وهو ما بعد الساعة 10 مساءً على قدرة الجسم على التمثيل الغذائي للوجبات . وهذا بالاخص للأشخاص الذين لم يقوموا بالأكل والنوم لوقت متأخر بشكل اعتيادي . من المنطقي تمامًا أن التغيير بالإيقاع اليومي والجدول الزمني الدائم الذي تعود عليه الجسم ، يمكن أن يؤدي لرد فعل غير مستحب.

بصورة عامة ، كانت تأثيرات اكل الطعام خلال وقت متأخر  ، قد ادى أن الكل استيقظ في اليوم الاتي ، تمامًا بنفس الوزن . هذا كل ما نعرفه حتى الآن. هل يتحول هذا إلى رفع وزن فعلي وملموس للانسان العادي ، قد يكون هذا هدف للتفكير في عمل تغييرات غريبة على جدول الأكل والنوم بغير الاعتراف بالآثار الجائزة . لكن في التوقيت الحالي ، لا يتوفر أي دليل على العموم على أن العشاء المتأخر قد يسبب الزيادة الملحوظة في الوزن .

من أجل الالتزام برجيم غذائي صحي ، من الهام ألا يشعر الشخص انه ملزم بالتخلص من كل المأكولات المفضلة للانسان فقط ليكون بصحة جيدة . الشيء الاساسي هو محاولة اختيار خيار بسيط عن كثير من الأحيان. يعرف حالياً مفهوم جديد بأسم “العجاف” وهو يختص بطرق الطهي أيضًا. يتم استعمال طرق صحية على سبيل المثال الخبز بالفرن والشواء بكمية بسيطة من الدهون ، في حين أن القلي يعني ان الطعام يغمر بشكل كامل داخل الدهون مباشرة. لهذا ، عندما يقرر الانسان ما يريد طهيه على وجبة العشاء ، اختيار طريقة طهي بأقل الدهون مثل القلي الخفيف أو التحميص بالفرن .

اسئلة متعلقة

...