0 تصويتات
115 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي فوائد النوم بدون عشاء؟

  • الفوائد المحتملة: في حين أن أكل عشاء صحي قبل النوم قد لا يكون أفضل فكرة لبعض الاشخاص ، إلا أنه قد يكون مفيد للبعض الآخر ، فقد يقلل في الحقيقة من أكل الطعام ليلاً ويعمل على إنقاص الوزن. تدل بعض الاحداث إلى أن العشاء هو الافضل في حالة الرغبة لزيادة الوزن ، فإن أكل وجبة بسيطة قبل النوم قد يساهم لبعض الافراد على تقليل الوزن. إذا كنت شخصًا ترغب في تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية فيما يلي العشاء ، فإن تناول وجبة بسيطة معتدلة بعد تناول العشاء بدلاً من الاكل المستمر وهذا بدوره يساعد في إدارة الشهية وقد يوقف الإفراط في أكل الطعام. وعند عمل دراسة لهذا الامر خلال 4 أسابيع على اشخاص بالغين وهم كانوا يتناولون وجبات خفيفة في العشاء ، وكان المشاركون الذين شرعوا في اكل اناء واحد من الحبوب والحليب بعد 90 دقيقة من تناول العشاء ، وكان معدل السعرات 397 سعرة حرارية او اقل خلال اليوم . في النهاية ، خسر المشاركون ما يقرب من 1.85 رطل او 0.84 كجم من ايقاف العشاء وحده . تدل هذه الدراسة إلى أن اكل وجبة بسيطة صغيرة فيما يلي العشاء قد تساهم الأشخاص الذين أكلوا الوجبات البسيطة اثناء الليل على الاحساس بالاكتفاء بما يكفي لأكل كميات قليلة مما قد تناوله بخلاف ذلك. بمضي الوقت ، قد يكون له أيضًا فائدة جائزة تظهر في فقدان الوزن.
  • نوم أفضل: أخذ قسط وافي من النوم امر هام جدًا ، وقد تم يرتبط قلة الحصول على النوم بالإفراط في اكل الطعام وارتفاع الوزن. لا يتوفر دليل على أن اكل وجبة خفيفة بسيطة وصحية قبل النوم يعمل على زيادة الوزن. فقط يجب ان يكون بالاعتبار مجموع السعرات الحرارية في اليوم . لهذا ، إذا شعر الشخص خلال تناول الاكل ما قبل النوم يساعده على النوم أو البقاء مسترخياً ، فلا بأس من القيام بهذا .
  • استقرار سكر الدم في الصباح: في الصباح ، يشرع  الكبد في إفراز الكثير من الجلوكوز وهو ما يعرف بسكر الدم ، مما يعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها لبداية اليوم . قليلاً ما تؤدي هذه الطريقة لأي تغيير في معدلات السكر في الدم للافراد غير المصابين بمرض السكري. ومع هذا ، لا يمكن لبعض مرضى السكري إنتاج ما هو كافي من الأنسولين للسيطرة على الجلوكوز الزائد داخل الدم. لهذا الامر ، قد يشعر مرضى السكري في الصباح انهم مصابون بارتفاع نسبة السكر بالدم ، حتى لو لم يتناولوا أي طعام منذ اليوم السابق . وهذا ما يعرف بظاهرة الفجر. قد يصاب الأشخاص الآخرون من قلة سكر الدم باليل أو نزول نسبة السكر في الدم خلال الليل ، مما قد يوتر النوم . إذا حدث أيًا من هذه الظواهر ، فقد يحتاج الشخص للتحدث إلى طبيبه الخاص به حول تعديل العلاج . اقترحت مجموعة من الدراسات أيضًا أن اكل وجبة خفيفة قبل النوم قد يدعم في وقف هذه التغيرات بنسبة السكر في الدم من اثناء توفير مصادر طاقة إضافية للمساعدة على الاسترخاء بالليل.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 94 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 45 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 54 مشاهدات
...