1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الثوم للنساء

    • 1. الثوم يحارب الفطريات والعدوى بداء المبيضات

      يعتبر الثوم من الأطعمة ذات الخصائص المضادة للفطريات والعدوى داء المبيضات. فهي تحارب الفطريات بالجسم بفعالية عالية، لذا تناول الثوم يقلل من مشاكل الخميرة والفطريات إن كانت في الفم. أو المهبل. أو حتى الجلد. كذلك فهو أيضًا يساعد في خفض الرائحة الناجمة عن فطريات القلاع المهبلية.

      2. زيادة نمو الشعر

      يحتوي الثوم على معادن أساسية كالنحاس. والحديد، وفيتامينات كفيتامين ب وفيتامين ج، وحتى مضادات أكسدة، لذا فهو يساعد كثيرًا في الحد من تساقط الشعر، بالإضافة إلى أنه يعمل أيضًا على زيادة نموه، كما يمكنك اعتماد حمامات من زيت الثوم إن كنت تعاني من تساقط شعرك. كما يمكنك تناول الثوم نفسه لاستقاء فوائده الأكثر تنوعًا.

      3. الوقاية من سرطان الثدي والسرطانات الأخرى

      مضادات الأكسدة الموجودة في الثوم فعالة جدًا في الوقاية من السرطان ومحاربة الخلايا السرطانية. حيث وجدث فعاليته خصوصًا في حالات سرطان الثدي، وسرطان القولون، وسرطان المعدة.

      4. الثوم والمحافظة على الجمال

      يحتوي الثوم على عنصر الكبريت (sulfur) الذي يساعد في تقوية الأظافر وحمايتها من التكسر. كما أن وجود مادة الأليسين (Allicin) إلى جانب الكبريت في الثوم يساهمان في المحافظة على نضارة الجلد والبشرة. حتى أن عصارة الثوم عند استخدامها موضعيًا من شأنها أن تساعد في التئام الجروح ومحاربة الالتهابات فيها.

      5. الثوم ينشط الرغبة الجنسية

      يبدو أن للطعم الحار المصاحب للثوم فعالية في إثارة المرأة جنسيًا، وهذا عدا عن كونه يحتوي على مادة الأليسين التي تعمل كما قلنا على تحسين تدفق الدم في الجسم وبالتالي في الأعضاء الجنسية، لذا فهو يؤدي لأن تشعر المرأة بنضارة وحيوية فتعكسهما للخارج.

    • 6. يقلل من التعب

      من المشاكل الشائعة خلال فترة الحمل هي التعب والإرهاق التي تصيب الأم. لكن تناول الثوم من شأنه أن يقلل من هذه المشاكل.إلى جانب ذلك فإن تناول الثوم يعمل على التقليل من الدوار والقيء الناتج عن الحمل.

    •  7-الثوم يعمل على موازنة ضغط الدم

      في البداية ذكرنا أنه من المهم عدم الإفراط في تناول الثوم بسبب دوره في خفض ضغط الدم الأمر الذي قد يؤثر على صحة الجنين.

      لكن في المقابل، إن كانت الحامل مصابة بضغط الدم المرتفع. فإن تناول الثوم يساعد في خفض مستوياته، الأمر الذي يعود بالفائدة على صحتها وصحة الحامل.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول فوائد الثوم للنساء

اسئلة متعلقة

...