0 تصويتات
93 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (65.1k نقاط)
 
أفضل إجابة

 ما هي خطوات إخفاء ندوب الحروق بالمكياج

لا يقتصر وضع المكياج على إظهار جمال ملامحك بل يمكنك سيدتي استخدامه لتغطية الشوائب البارزة التي تفسد نقاء البشرة مثل آثار الحروقوفي هذا السياق نقدم في السطور الموالية كيفية تغطية ندوب الحروق بواسطة المكياج فتابعي لتعرفي أكثر.

استخدمي برايمر سيليكون

يساعد البرايمر في الحصول على إطلالة أساس مثالية تساعد في أخفاء آثار الحروق، احرصي على استخدام برايمر بتركيبة كريمية للحصول على تغطية جيدة.

استخدمي مصحح الألوان

المصحح الملون يساعد في التحكم بالتفاوت اللوني الموجود على البشرة بسبب الحرق، إذا كنت تملكين بشرة سمراء أو خمرية وكانت الندبة التي عليها ذات لون أحمر ننصحك باستخدام مصحح باللون الأخضر الفاتحأما إذا كان أثر الحرق مزرق استخدمي مصحح أصفر واستخدمي مصحح بنفسجي فاتح إذا كانت الندبة بلون شاحب أو أصفر.

الكونسيلر

بعد وضع مصحح الألوان انتقلي لوضع الكونسيلر بتركيبة كريمية على أن تقومي بدمجه بواسطة فرشاة المكياج لإخفاء ندوب الحروقإذا كان الطقس حار  احرصي على استخدام كونسيلر بتركيبة مائية.

كريم الأساس

قومي باختيار كريم الأساس بلون مطابق تماما للون البشرة الطبيعي، طبقيه على أثر الحروق بعد وضع البرايمر، مصحح الألوان والكونسيلرإذا كنت ستستخدمين برايمر وخافي عيوب بتركيبة كريمية استخدمي كريم أساس مائي أو بودرة لتغطية أفضل.

بودرة الوجه

إذا كنت لا تملكين مصحح ألوان أو كونسيلر لا تقلقي لأن تطبيق بودرة الوجه الشفافة بلون يناسب بشرتك سيفي بالغرض لكن يجب وضعها بعد البرايمر ومستحضر الأساس الكريمي.

اسئلة متعلقة

...