1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

لماذا ننصح بشرب الماء بالليمون وبذور الكتان لإنقاص الوزن؟

النظام الغذائي هو عملية معقدة تختلف تبعا لضروف كل شخص منا فعلى الرغم من أن التغذية الجيدة والنشاط البدني المنتظم هما العاملان الرئيسيان لفقدان الوزن فقد يواجه بعض الأشخاص صعوبات جمة وتحديات كبيرة للوصول إلى الوزن المثالي.

من ناحية أخرى يصعب على أي شخص تغيير العادات الغذائية بين ليلة وضحاها بالاضافة أن عملية التمثيل الغذائي تختلف من شخص لآخر ففي حين يسهل على البعض خسارة الوزن بسرعة ينجح هذا الأمر بصعوبة شديدة بالنسبة لأناس آخرين. ولحسن الحظ أنه يوجد العديد من المكملات الغذائية ذات الأصول الطبيعية التي يمكن أن تكون مفيدة في خسارة الوزن دون الاضطرار إلى المعاناة بما في ذلك وصفة اليوم التي تحتوى على جملة من المغذيات والخصائص المساعدة على التخسيس. ومن الممتع أن تعلمي سيدتى أن الاستهلاك المنتظم لهذا الشراب لا يساعد فقط على تنقية الجسم لكنه يساهم أيضًا في تقوية المناعة ويكافح ظهور  العديد من الأمراض ويعمل على التقليل من إفراز هرمونات الجوع الذي يساعد على الحفاظ على الرطوبة داخل الجسم وأفضل ما في الأمر أنه لا يحتوى سوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

فوائد الليمون في خسارة الوزن

عصير الليمون هو واحد من المكونات الرئيسية التي تساعد على إنقاص الوزن نظرا لاحتوائه على الفيتامين C والمعادن الأساسية كما يعمل كمكمل غذائي ويساهم في تعزيز وظائف المناعة وتحسين اللياقة البدنية.

يتميز الليمون أيضًا بتأثيره المدر للبول وبمفعوله القلوي المضاد للأكسدة ويجلب العديد من الفوائد الصحية للجسم، ومن خلال استهلاك هذا المشروب بانتظام يمكنك مكافحة الالتهابات وحماية الأنسجة ضد العديد من المستضدات التي يمكن أن تتداخل.

  • يحتوي شراب الليمون على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول والتي تعمل على تعزيز عملية القضاء على الخلايا الدهنية في الجسم.
  • يحفز حمض الستريك إفراز المادة الصفراوية وهي المادة يتم إنتاجها في المرارة لتعزيز  عملية هضم الدهون في الجسم.
  • يحتوى هذا الشراب على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساهم في تحسين عملية الهضم ومكافحة الشعور الجوع.
  • يحتوى الليمون على المواد الغذائية الامة لتعزيز عملية السيطرة على الكوليسترول السيئ وتساهم في الحد من خطر مرض السكري.

فوائد بذور الكتان في خسارة الوزن

أصبح تضمين بذورالكتان ضمن نظامنا الغذائي واحدًا من العادات الأكثر شيوعًا وذلك بالنظر إلى فوائده العديدة وقيمتها الغذائية العالية ودوره في تحسين عملية الهضم والمساعدة على خسارة الوزن وفيما يلي شنتحدث عن أهمية هذا العنصر الغذائي المميز :

  • تحتوي على نسبة خفيفة خفيفة من أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تعرف بمفعولها المضاد للالتهابات ومساهمتها في تعزيز وظيفة القلب والأوعية الدموية.
  • يشتمل 28 ٪ من وزن هذه الرقائق على الألياف الغذائية التي تعمل على التحكم في مستويات الكوليسترول وتساهم في تحسين عملية الهضم.
  • تعمل مضادات الأكسدة على تعزيز الأداء الخلوي للجسم وتمنع التدهور الناجم عن الإجهاد التأكسدي.
  • تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الهلام وهي مادة صحية تعزز عملية تنظيم الجلوكوز في الدم.
  • تحتوى بذور الكتان على الإنزيماتها التي تعمل على تكسير الدهون والبروتينات وتمنع تراكمها في الجسم.

اسئلة متعلقة

...