1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة تناول بذور الكتان

– بذور الكتان من أهم أنواع الأعشاب ، التي لابد من تجنب تناولها بصورتها النيئة ، و ذلك لأنها قد تتسبب في التعرض ، لبعض أنواع التسمم الغذائي .

– من الممكن أن يتم طحن بذور الكتان ، و يتم اضافتها إلى بعض الأطباق ، و منها اللحوم و الدجاج أو المخبوزات ، أو يتم اضافتها إلى بعض أنواع الشوربة مثلا ، و لا يجب اضافتها إلى المرق ، و ذلك لأنها قد تتسبب في اضفاء لون داكن عليها .

– عند تحضير طبق يكفي لأربعة أشخاص ، فأقصى كمية يمكن اضافتها من هذا العشب للطبق ، هي أربع ملاعق طعام فقط بمعنى أدق ، أن الشخص الواحد يمكنه تناول ملعقة طعام واحدة ، من هذا العشب في طعامه ، و يفضل طحنها قبل اضافتها للطعام ، و ذلك لأن الجهاز الهضمي ، لا يمكنه هضمها على صورتها الكاملة ، و بالتالي لا يمكنه الحصول على فوائدها الصحية .

– يفضل شرائها على صورتها الكاملة ، ثم طحنها في المنزل و ذلك لأنها عند الاحتفاظ بها ، على صورتها المطحونة يسهل فسادها ، كما أنها يفضل الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة ، و في حالة ارتفاع حرارة الجو يمكن الاحتفاظ بها ، في درج الثلاجة أما في حالة شرائها مطحونة ، فلابد من الاحتفاظ بها في المجمد ، منعا لتأكسدها كما أن تعرضها للضوء و الحرارة ، قد يؤدي إلى سرعة تلفها .

 يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول طريقة تناول بذور الكتان

اسئلة متعلقة

...